جهاز لتحويل أي دراجة هوائية إلى "دراجة ذكية" متكاملة مع المحمول (فيديو)

العالم الرقمي

جهاز لتحويل أي دراجة هوائية إلى تحويل الدراجات الهوائية إلى وسيلة نقل ذكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzlp

تسعى شركة ناشئة إلى تحويل الدراجات الهوائية إلى وسيلة نقل ناجعة وآمنة مع خلال تزويدها بتقنيات وميزات متكاملة مع الهواتف الذكية.

الجهاز المبتكر يدعى "SmartHalo"، ويتم تثبيته على مقود الدراجة، وبمجرد وصله بالهاتف الذكي عن طريق تطبيق يتم تحميله على الهاتف، تتحول الدراجة إلى وسيلة نقل ذكية بخصائص عديدة تضمن السلامة وسهولة التنقل والأمان.

يحتوي التطبيق المرفق مع الجهاز على ميزة تحديد المسار المطلوب للوصول إلى نقطة معينة تماماً كما في خرائط غوغل. والفرق هنا أنه يتم تحديد الوجهة من خلال التطبيق ويتولى الجهاز المثبت على المقود مهمة إرشاد راكب الدراجة على المسار من خلال إشارات ضوئية مفهومة. وبذلك يستغني المستخدم عن النظر المتكرر إلى هاتفه المحمول خلال القيادة.

ولضمان سلامة راكب الدراجة ليلاً، يتم تشغيل ضوء مثبت على جهاز "سمارت هيلو" تلقائياً. كما تعمل حساسات مثبتة في الجهاز على قياس سرعة الدراجة والمسافة المقطوعة وسرعة نبضات القلب والسعرات الحرارية المستهلكة.

إضافة إلى كل ذلك، فإن الجهاز مزود بنظام أمني يطلق تنبيهاً صوتياً وضوءا أحمر في حالة محاولة سرقة الدراجة.

ويتوقع دخوله الأسواق خلال العام القادم في حال حصل على الدعم المطلوب في مواقع الاستثمار الجماعي للمشاريع الناشئة. وسيصل سعره إلى 149 دولار أمريكي.

المصدر: ماشابل