تشاد.. تزامن أول محاكمة لمسلحي "بوكو حرام" مع تفجير مزدوج

أخبار العالم

تشاد.. تزامن أول محاكمة لمسلحي موقع التفجير في نجامينا يوم 15 يونيو حيث قُتل ما لا يقل عن 27 شخصا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzdb

تزامن انطلاق أول محاكمة لمجموعة من مسلحي جماعة "بوكو حرام" المتطرفة بتهمة تنفيذ عمليات إرهابية في العاصمة التشادية نجامينا، مع قيام هذه الجماعة بعملية إرهابية مزدوجة في البلاد.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن النائب العام لمحكمة استئناف العاصمة برونو ماخوولي لوابامبيه أن المتهمين الذين يبلغ عددهم 60 شخصا متهمون بإنشاء مجموعة إجرامية وبالقتل واستخدام مواد متفجرة وحيازة أسلحة ومواد حربية بطريقة غير شرعية، فضلا عن تعاطي مواد هلوسة.

ومن المتوقع أن ينالوا أحكاما بالإعدام، وذلك إثر استئناف العمل بهذه العقوبة بقرار من البرلمان التشادي صدر في 30 يوليو/تموز الماضي لـ "معاقبة المتورطين في الأعمال الإرهابية"، بحسب مصدر قانوني تشادي.

وقال النائب إن "المحكمة الجنائية الخاصة ستنظر في قضية المشاركين والمتورطين في العمليات الإرهابية من قبل شبكة بوكو حرام في عاصمتنا منذ حوالي الشهرين"، حيث استهدف الهجوم الانتحاري المزدوج منتصف يونيو/حزيران الماضي مؤسستين أمنيتين وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 27 شخصا، وإصابة أكثر من 100 آخرين.

في غضون ذلك فجر انتحاريان نفسيهما اليوم الأربعاء 26 أغسطس/آب في مدخل مخيم للجيش التشادي بمنطقة كايغا بمحافظة نغوبوا قرب بحيرة تشاد على الحدود مع نيجيريا.

وصرح مصدر أمني تشادي أن "التفجير الانتحاري لم يسفر عن خسائر بشرية"، مضيفا أن "الانتحاريين اللذين من المؤكد أنهما ينتميان لمجموعة بوكو حرام المسلحة، لم يتمكنا من الدخول إلى المخيم، ولذلك اضطرا لتفجير نفسيهما في مدخله".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون