شبكة اجتماعية لحياة أبدية "أون لاين"

العالم الرقمي

شبكة اجتماعية لحياة أبدية شبكة اجتماعية لحياة أبدية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzas

تحاول شبكة اجتماعية جديدة على الإنترنت تحقيق حلم البشر بالحياة الأبدية، ولكن بصورة رقمية من خلال التواصل مع البشر على الشبكة العنكبوتية العالمية.

شبكة "Eter9" تدرس وتستكشف شخصية المستخدم بهدف محاكاته على الإنترنت بعد وفاته، حيث يشرف نظام ذكاء اصطناعي على تحليل جميع معلومات المستخدم، بما فيها الصور التي ينشرها على الشبكة، والتعليقات والردود على المستخدمين الآخرين، والروابط التي ينشرها، وجميع نشاطاته الأخرى على الشبكة.

وخلال جمع المعلومات يتم تشكيل "شخصية رقمية" تكون بديلة للمستخدم في حال وفاته، بحيث يستمر نشاط المستخدم بعد وفاته بشكل مطابق تقريباً لنشاطه الطبيعي.

اشترك في الموقع منذ إطلاقه أكثر من 5000 مستخدم، وأوضح مبرمج الموقع البرتغالي "هنريكيو جورج" أنه يسعى لجعل شبكته الاجتماعية أكثر ذكاءاً من خلال الاستفادة من نشاط المستخدم على الشبكات الأخرى كالفيسبوك، آملاً في تكوين شخصية رقمية مفترضة مطابقة قدر الإمكان لشخصية المستخدم الحقيقية.

وشبكة "Eter9" ليست الأولى من نوعها، فقد أطلق موقع " Virtual Eternity" الذي كان يهدف إلى تكوين نسخة عن شخصية المستخدمين لتحيا إلى الأبد ضمن العالم الرقمي، ولكن الموقع أغلق بعد أن وصل عدد المشتركين فيه إلى عشرة آلاف مستخدم تقريباً.

المصدر: ديلي ميل

 

فيسبوك 12مليون