لافروف يلتقي الاثنين القادم أعضاء لجنة متابعة لقاءات موسكو التشاورية

أخبار العالم العربي

لافروف يلتقي الاثنين القادم أعضاء لجنة متابعة لقاءات موسكو التشاوريةوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzaj

قال مصدر في وزارة الخارجية الروسية إن لجنة متابعة لقاءات موسكو التشاورية ستجتمع في العاصمة الروسية يوم الاثنين المقبل، كما سيستقبل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعضاء اللجنة.

وذكر المصدر في تصريح صحفي الثلاثاء 25 أغسطس/آب أن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي ومبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط سيجتمع أيضا مع أعضاء اللجنة المعنية بمتابعة نتائج لقاءات المعارضة السورية في موسكو،

  وكان بوغدانوف أعلن مؤخرا أن اللقاء المرتقب للجنة المتابعة سيشكل مرحلة مهمة في سياق الجهود التي تبذل لتسوية الأزمة السورية " عبر مساعي موسكو".

كما صرح المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية المعارضة حسن عبد العظيم سابقا لوكالة "نوفوستي" الروسية قائلا: "أفراد اللجنة سيصلون روسيا الأحد الـ30 أغسطس/آب وسيجتمعون مع لافروف في اليوم التالي.

يذكر أن قرار استحداث لجنة خبراء لمتابعة استمرار المشاورات جاء خلال الجولة الأولى من لقاءات موسكو التشاورية والتي جرت في يناير/كانون الثاني الماضي، وفي أبريل/نيسان الماضي، جرت الجولة الثانية من المشاورات.

وكانت موسكو قد أعلنت على لسان نائب وزير خارجيتها بوغدانوف أن الاستعدادات لمؤتمر "جنيف-3" بدأت، وذلك بعد أن توصلت موسكو والرياض إلى اتفاق بشأن التنسيق من أجل المساهمة في توحيد صف المعارضة السورية.

وفي سياق هذه الجهود استقبلت موسكو منذ منتصف الشهر الجاري وفودا لمختلف أطياف المعارضة السورية، كان أبرزها وفدا الائتلاف الوطني السوري برئاسة خالد خوجة، ولجنة المتابعة لمؤتمر القاهرة برئاسة هيثم مناع.

المصدر: وكالات