إعدام 39 عسكريا وخطف 20 مدنيا على يد "داعش" شمالي العراق

أخبار العالم العربي

إعدام 39 عسكريا وخطف 20 مدنيا على يد سكان كركوك - صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz5s

أفادت قناة "السومرية" نقلا عن مسؤول حزبي في مدينة الموصل الأحد 23 أغسطس/آب بأن عناصر "داعش" أعدموا 39 منتسبا للجيش والشرطة في المدينة.

وأضاف المتحدث باسم الحزب الديموقراطي الكردستاني في الموصل سعيد مومزيني أن "العملية جاءت في إطار سلسلة من الإعدامات التي ينفذها التنظيم ضد موظفي الدولة وبعض الشخصيات في الموصل".

وصرح أن "داعش يواجه أوضاعا صعبة في الموصل، إذ بات يخشى أي حركة عادية"، لافتا إلى أنه "توجد مجموعات مسلحة داخل المدينة بدأت توجه عملياتها إليه ما يثير رعبا بين مسلحيه".

"داعش" يخطف 20 مدنيا جنوب غرب كركوك

وفي وقت سابق من الأحد أفاد مصدر في محافظة كركوك وسط شمال العراق بأن تنظيم "داعش" خطف 20 مدنيا في قريتين جنوب غرب المحافظة متهما إياهم بالتعاون مع الحكومة، ويرجح أن يعدموا.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحي تنظيم "داعش" حاصروا، صباح اليوم، قريتي تل علي والشاووك في قضاء الحويجة، (55 كم جنوب غرب كركوك)، واختطفوا 20 مدنياً واقتادوهم إلى جهة مجهولة"، مبينا أن "مسلحي التنظيم ادعوا بأن سبب خطفهم للرهائن هو تعاون أهالي القريتين مع الحكومة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "التنظيم نقل المعتقلين إلى سجون قضاء الحويجة لتقديمهم إلى ما يسمى بالمحكمة الشرعية لمعاقبتهم"، مرجحا أن "تكون العقوبة هي القتل، كما هي عادة التنظيم المتطرف".

يذكر أن محافظة كركوك، (250 كم شمال بغداد)، من مناطق النزاع في العراق، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة، تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين على حد سواء في عموم المحافظة، وتخضع حاليا لسيطرة قوات البيشمركة الكردية عقب التطورات الأخيرة في الموصل وصلاح الدين، باستثناء قضاء الحويجة الذي يشهد وجودا مكثفا لعناصر تنظيم "داعش"، بحسب المصادر الأمنية.

المصدر: "السومرية نيوز"