12 قتيلا بقذائف هاون على دمشق وريفها

أخبار العالم العربي

12 قتيلا بقذائف هاون على دمشق وريفها هجوم سابق بالهاون على دمشق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz4i

سقط العشرات بين قتيل وجريح الأحد 23 أغسطس/ آب جراء سقوط قذائف هاون على سجن دمشق المركزي ومخيم الوافدين في ريف العاصمة السورية دمشق.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر في شرطة العاصمة أن 5 قذائف هاون سقطت على سجن دمشق المركزي ومخيم الوافدين في منطقة عدرا بريف دمشق، ما أدى إلى مقتل 12 شخصا وإصابة 50 بجروح، وقال مصدر طبي في مستشفى الشرطة إن بين القتلى 7 نساء إضافة إلى عشرات الجرحى بينهم نساء وأطفال.

وقال مدير سجن دمشق المركزي العميد نبيل الغجري إن القذائف استهدفت استراحة الزوار عند مدخل السجن الساعة العاشرة من صباح الأحد وهو موعد ثابت ومعروف عند جميع المواطنين لزيارة أقاربهم.

هذا وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن ثلاث قذائف هاون سقطت على المنازل السكنية في مخيم الوافدين الذي تقطنه آلاف العائلات التي هجرتها القوات الإسرائيلية من أراضيها في الجولان المحتل منذ عام 1967. وأوضح المصدر أن القذائف تسببت في إصابة 3 أشخاص بجروح متفاوتة.

عشرات القتلى والجرحى في غارات على دوما

سقوط قذائف على حلب واشتباكات بين الجيش و"داعش" في محيط مطار كويرس

من جهة أخرى أكد نشطاء سقوط عدة قذائف على مناطق في حي الموكامبو وقرب ساحة القلعجي وحي الخالدية التي تسيطر عليها القوات السورية في مدينة حلب، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، مشيرين إلى استهداف الفصائل المسلحة مواقع للجيش بعدة قذائف في قرية حندرات في الريف الشمالي لمدينة حلب.

وقال النشطاء إن الاشتباكات لا تزال مستمرة بين الجيش وتنظيم "الدولة الإسلامية" في محيط مطار كويرس العسكري الذي يحاصره التنظيم في ريف حلب الشرقي، وترافقت مع قصف جوي على مناطق في محيط المطار، وعلى مناطق في قريتي مغيرات شبلي والسميرية في ريف حلب الجنوبي.

تعليق عضو مجلس الشعب السوري شريف شحادة وعضو المجلس الوطني السوري غسان المفلح

تعليق مراسلنا في دمشق

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية