تدريبات روسية صينية مشتركة في بحر اليابان (فيديو)

أخبار روسيا

تدريبات روسية صينية مشتركة في بحر اليابان (فيديو)صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz1f

انطلقت في بحر اليابان قبالة سواحل إقليم بريموريه الروسي مناورات "التعاون البحري-2015"  الروسية الصينية المشتركة.

وقال متحدث باسم المنطقة العسكرية الشرقية في روسيا إن الأميرال ألكسندر فيدوتينكوف نائب قائد الأسطول البحري الروسي والأميرال وانغ هاي نائب قائد البحرية الصينية، يشرفان على المناورات، إذ أعلنا الجمعة 21 أغسطس/آب عن استعداد هيئة الأركان المشتركة والقوات المشتركة لبدء المناورات.

بدوره قال الأميرال وانغ هاي إن على الصين وروسيا أن تكونا مستعدتين لصد أية مخاطر معاصرة. وتابع: "علينا أن ندرك أن البحر السلمي يعد ضامنا للتنمية الاقتصادية في بلدينا والسلام في العالم برمته".

وشدد الطرفان الروسي والصيني على أن المناورات المشتركة بين البحريتين ليست موجهة ضد أية دولة.

وستستمر المرحلة النشطة من المناورات في الفترة 24-27 أغسطس/آب، ومن المتوقع أن تشارك فيها 22 سفينة حربية وسفينة تموين، وطائرات ومروحيات تابعة للطيران البحري في البلدين و40 آلية حربية، بالإضافة إلى ما يربو على 500 عسكري من قوات مشاة البحرية.

ومن المقرر أن تجري خلال التدريبات أول عملية إنزال مشتركة للقوات على سواحل إقليم بريموريه في الشرق الأقصى الروسي بمشاركة الطيران البحري.

وتجدر الإشارة إلى أن التدريبات القادمة هي الجولة الثانية من مناورات "التعاون البحري-2015"، علما أن الجولة الأولى جرت في مايو/أيار الماضي في البحر الأبيض المتوسط.

وفي إطار المرحلة النشطة من التدريبات والتي جرت في  القسم الشرقي من البحر في أواخر مايو/أيار الماضي، قامت سفن حربية روسية وصينية بعمليات رماية قتالية لإصابة أهداف افتراضية في البحر باستخدام المدفعية وإطلاق قنابل قادرة على إصابة أهداف في عمق البحر.

 وشاركت في التدريبات 9 سفن صينية بينها فرقاطتا "ليني" و"واي فان" وسفينة مساعدة، أما الجانب الروسي فمثله في التدريبات الطراد "موسكو" الحامل للصواريخ والسفينة "لادني" وسفينتا الإنزال "ألكسندر بوتراكوفسكي" و"ألكسندر شابالين"، بالإضافة إلى سفينة "سموم" التي تعمل بالوسادة الهوائية، وقاطرة بحرية.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة