وضع قوات الدفاع الجوي والصاروخي في مقاطعة موسكو في حالة التأهب القصوى

أخبار روسيا

وضع قوات الدفاع الجوي والصاروخي في مقاطعة موسكو في حالة التأهب القصوى إس-300
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyur

وُضعت وحدات قوات الدفاع الجوي والصاروخي المرابطة في مقاطعة موسكو في حالة التأهب القصوى بدءا من الثلاثاء 18 أغسطس/آب في إطار تدريبات مشتركة لرابطة الدول المستقلة.

وأوضح العقيد أليكسي زولوتوخين المتحدث باسم القوات الجوية الفضائية في روسيا أن تدريبات "الصداقة الحربية-2015" في يومها الأول شملت قرابة 20 وحدة عسكرية تابعة لقوات الدول التي تشارك في منظومة الدفاع الجوي الموحدة لرابطة الدول المستقلة، إذ تم وضع كافة هذه الوحدات في حالة التأهب القصوى.

وأوضح المتحدث أن المرحلة النشطة من التدريبات ستجري في ميدان "أشولوك" بمقاطعة أستراخان الروسية، حيث وصل العسكريون والآليات العسكرية للدول المشاركة في التدريبات.

وستستمر التدريبات التي تجري على 3 مراحل، حتى 11 سبتمبر/أيلول المقبل.

وبالإضافة إلى روسيا، تشارك في التدريبات بيلاروس وكازاخستان وطاجيكستان وقرغيزيا وأرمينيا. أما الدول الأخرى فتشارك في التدريبات بصفة مراقبين.

وتشارك روسيا في التدريبات بأكثر من ألف عسكري وما يبرو على 200 منظومة قتالية وخاصة، بما في ذلك منظومات "إس-300" و"إس-400"، ومقاتلات "ميغ-29" وسوخوي "سو-27" و"سو-30" و"ميغ-31"، وقاذفات "سو-24" و"سو-34" وطائرات هجومية "سو-25"، وطائرات "تو-22" ومروحيات "مي- 8 آ أم تي شا " (تيرميناتور).

المصدر: تاس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة