مصادر أمنية إسرائيلية: حماس أنهت حفر أنفاق هجومية باتجاهنا

أخبار العالم العربي

مصادر أمنية إسرائيلية: حماس أنهت حفر أنفاق هجومية باتجاهناعلم فلسطين يرفرف فوق قطاع غزة قرب الحدود مع إسرائيل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyfe

كشف مصادر أمنية إسرائيلية الأربعاء 12 أغسطس/آب عن وجود معلومات بشأن قيام حركة حماس في قطاع غزة بحفر أنفاق هجومية تصل إلى أراضي الدولة العبرية.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر أمنية قولها إن :"الجيش الإسرائيلي يعرف أن حركة حماس أنجزت على مدى الأشهر الأخيرة عمليات حفر لعدة أنفاق هجومية وصولاً إلى الأراضي الإسرائيلية".

وذكرت المصادر للإذاعة الإسرائيلية أن حماس "تنوي استخدام هذه الأنفاق في حال اندلاع مواجهة عسكرية جديدة في قطاع غزة"، مضيفة أن "الجيش الإسرائيلي يملك معلومات استخبارية جيدة بالنسبة لهذه الأنفاق".

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن المصادر الأمنية أن "إسرائيل تتجنب في هذه المرحلة الرد عسكرياً والتحرك لتدمير تلك الأنفاق رغبة منها بتفادي أي تصعيد جديد"، مشيرة من جهة أخرى إلى أن "حماس تبدو غير معنية بالمواجهة أيضا".

حاجز إسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة

وكانت مصادر أمنية كشفت عن اعتقال مواطن فلسطيني يبلغ من العمر 21 عاما يدعى إبراهيم شاعر، وقالت إن الأخير اعترف خلال التحقيق معه باعمال الحفر الجديدة التي تقوم بها حماس.

وأضافت المصادر أن الفلسطيني المعتقل الذي شارك في عمليات الحفر هذه على الحدود مع إسرائيل وعمل في قسم الدعم اللوجيستي خلال عملية "الجرف الصامد" ضد قطاع غزة، أوضح أن الطريق الجديد الذي أقامته حماس على الحدود معد لضرب أهداف إسرائيلية بشكل مفاجئ في حال اندلاع أي حرب مستقبلية.

وأشارت المصادر الأمنية الإسرائيلية إلى أن شاعر تحدث عن علاقة حركة حماس بإيران ودعم طهران العسكري والمادي للحركة.

وقال شاعر خلال التحقيق إن إيران تمد القطاع بالأسلحة المتطورة والمعدات الإلكترونية، بما في ذلك أجهزة لتعطيل عمل الرادارات الإسرائيلية، وأجهزة تساعد على إسقاط طائرات من دون طيار، وأضاف أن إيران تدرب مقاتلين من حماس على عمليات تسلل إلى إسرائيل عبر البحر والجو.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية