تعيين لجنة إصلاح للفيفا وأخرى استشارية

الرياضة

تعيين لجنة إصلاح للفيفا وأخرى استشاريةمبنى الفيفا في زيوريخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gydp

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، بيانا عين فيه المدير العام السابق للجنة الأولمبية الدولية فرانسوا كرار، رئيسا للجنة المستقلة المعنية باقتراح إصلاحات على الفيفا.

وقررت اللجنة التنفيذية للفيفا في يوليو/تموز الماضي إنشاء اللجنة المستقلة لهدف تسريع عملية الإصلاح في الفيفا، على أن تتكون اللجنة من 10 ممثلين عن جميع قارات المنظمة الدولية ورئيس لهم.
وقال كرار "من المهم جدا في المستقبل، استعادة نزاهة كرة القدم وسمعة الهيئة الإدارية، لا بد لي من تقديم ما يلزم لحزمة الإصلاح، والعمل مع كرة القدم والعالم أجمع.

وكشف الرجل عن نيته إنشاء لجنة أخرى مستقلة من أشخاص من خارج عالم كرة القدم، لمساعدة اللجنة المعنية بالإصلاحات على تقديم تقييم مستقل للوضع.

لجنة استشارية للجنة إصلاحات الفيفا

وستقدم اللجنة اقتراحاتها في الاجتماع القادم للجنة التنفيذية في زيوريخ يومي 24 و 25 سبتمبر/أيلول 2015، على أن تتقدم المقترحات للموافقة عليها في الاجتماع غير العادي للفيفا في 26 فبراير/شباط، والذي سيشهد انتخاب رئيس جديد للفيفا أيضا.

وفي أواخر شهر مايو/أيار الماضي ضربت الفيفا أزمة فساد كبيرة بعد اعتقال 7 مسؤولين فيها من طراز رفيع على خلفية تهم فساد.

ووفقا لوزارة العدل الأميركية، فإن التهم تشمل رشى تعود لـ24 عاما وحتى الآن، تبلغ قيمتها 150 مليون دولار. وفي الوقت نفسه أفادت أنباء أن الشرطة السويسرية فتحت قضية جنائية ضد مجموعة من الأشخاص، بتهم غسل أموال في ملفات استضافة بطولات كأس العالم 2010 و2018 و2022.

 

المصدر: "تاس"