كوريا الجنوبية تعيد تشغيل مكبرات الصوت عبر الحدود مع جارتها الشمالية

أخبار العالم

كوريا الجنوبية تعيد تشغيل مكبرات الصوت عبر الحدود مع جارتها الشماليةصورة أرشيفية/ جنود كوريا الجنوبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gycy

استأنفت كوريا الجنوبية، الثلاثاء 11 أغسطس/آب، حربها الدعائية ضد بيونغ يانغ عبر مكبرات الصوت تعزيزا لإجراءاتها الأمنية على الحدود مع جارتها الشمالية.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية كيم مين سيوك "نعزز مواقعنا الدفاعية (على طول الحدود) في مواجهة استفزاز جديد من قبل الشمال".

وأكد أن الجيش الكوري الجنوبي "سيرد فورا" إذا أطلقت كوريا الشمالية النار على مكبرات الصوت، ودعا سكان المنطقة إلى أكبر قدر ممكن من ضبط النفس، كما دعا المزارعين إلى مغادرة حقولهم.

من جهتها، طالبت الرئاسة الكورية الجنوبية بيونغ يانغ بتقديم اعتذارات على ما وصفته "بالانتهاك الواضح" لاتفاق وقف إطلاق النار الذي أنهى الحرب الكورية (1950-1953).

وقال المتحدث باسم الرئاسة الكورية الجنوبية "ندعو كوريا الشمالية رسميا إلى تقديم اعتذاراتها على هذا الاستفزاز ومعاقبة المسؤولين" عنه.

وذكرت الصحف الكورية الجنوبية أنه أعيد تشغيل مكبرات الصوت في 11 نقطة على الحدود.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن هذه المكبرات تبث كما كبيرا من الأنباء الدولية ونشرات الأرصاد الجوية وكذلك رسائل تدين التحركات الاستفزازية الكورية الشمالية وتشيد بالديموقراطية. 

وطوال سنوات بثت كوريا الجنوبية عبر مكبرات الصوت هذه رسائل تشيد بالحياة على أراضيها، لكن هذه العملية علقت في العام 2004 في إطار تقارب بين البلدين بقرار من الرئيس الكوري الجنوبي كيم داي جونغ.

المصدر:أ ف ب

فيسبوك 12مليون