كوريا الجنوبية تتوعد جارتها الشمالية برد قاس بعد تفجير ألغام

أخبار العالم

كوريا الجنوبية تتوعد جارتها الشمالية برد قاس بعد تفجير ألغام جنود الجارتين في المنطقة الحدودية بين البلدين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy8y

اتهمت كوريا الجنوبية جارتها الشمالية، الإثنين 10 أغسطس/آب، بزرع ألغام مضادة للأفراد أدى انفجارها إلى جرح جنديين كوريين جنوبيين، وهددت بأن تدفع بيونغ يانغ "ثمنا باهظا".

وقالت وزارة الدفاع إن 3 ألغام مضادة للأفراد انفجرت في حادث وقع الثلاثاء الماضي لدى مرور دورية كورية جنوبية في المنطقة منزوعة السلاح التي تمتد على طول كيلومترين على جانبي الحدود بين الكوريتين.

من جهته، أكد كيم مين سيوك المتحدث باسم وزارة الدفاع أن "الأمر يتعلق بألغام كورية شمالية مضادة للأفراد زرعت بنية القتل من قبل أعدائنا الذين اجتازوا الحدود خلسة".

وجاء في بيان لقادة الأركان في كوريا الجنوبية "جيشنا (...) سيجعل كوريا الشمالية تدفع ثمنا باهظا ومناسبا لاستفزازها".

وأضاف أن الأمر يتعلق بـ"انتهاك غير مبرر" لاتفاقات عدم الاعتداء المطبقة. ودعا البيان كوريا الشمالية إلى تقديم اعتذار على هذا الحادث ومعاقبة المسؤولين.

صورة أرشيفية/ جنود كوريون جنوبيون

الأمم المتحدة تدين كوريا الشمالية وتطالبها بعقد اجتماع عاجل

من جهتها، صرحت لجنة الرقابة على الهدنة التابعة لقوات الأمم المتحدة، الإثنين، أن زرع الألغام  يمثل انتهاكا لاتفاقية الهدنة مطالبة الجيش الكوري الشمالي بعقد اجتماع على مستوى جنرال.

وسبق أن جرى تشكيل فريق خاص من ممثلين عن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية ونيوزيلندا وكولومبيا لإجراء تحقيق في حادث انفجار ألغام وقع في  14 الشهر الماضي.

واتضح نتيجة التحقيق أن الجيش الكوري الشمالي قام بزرع الألغام في منطقة تتبع منطقة تفتيش للجيش الكوري الجنوبي في المنطقة منزوعة السلاح مما أدى لإصابة جنديين بجروح وهو ما يعتبر انتهاكا لاتفاقية الهدنة.

المصدر: وكالات