بوغدانوف: وفود المعارضة السورية ستصل إلى موسكو قريبا

أخبار العالم العربي

بوغدانوف: وفود المعارضة السورية ستصل إلى موسكو قريباالمبعوث الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gybd

ذكر ميخائيل بوغدانوف المبعوث الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية، الاثنين 10 أغسطس/آب أن بعض وفود المعارضة السورية ستصل إلى موسكو في الأيام القريبة القادمة.

وأشار بوغدانوف إلى أن كلا من الوفود "سيصل ليتكلم باسمه".

وأوضح أن من بين من يتوقع قدومهم إلى العاصمة الروسية رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية خالد خوجة، إلى جانب مشاركة رئيس جبهة التغيير والتحرير السورية قدري جميل في اللقاءات.

وأضاف الدبلوماسي الروسي أن عددا من وفود أخرى تمثل المعارضة السورية ستصل إلى موسكو، مردفا أن زيارات المعارضين السوريين ستشمل لقاءات منفصلة بين الوفود والممثلين عن وزارة الخارجية الروسية.

وفي وقت سابق صرح الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في حديث مع "تاس" أن خالد خوجة يخطط لزيارة موسكو يومي 12 و13 من الشهر الحالي.

هيثم مناع ينوي زيارة موسكو في 13 أغسطس

من جهته، أكد المعارض السوري هيثم مناع في حديث مع وكالة "سبوتنيك" أنه سيزور موسكو في الفترة بين 13 إلى 15 من الشهر الجاري، ويخطط لعقد لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونائبه ميخائيل بوغدانوف.

وقال مناع "تم الاتفاق على عقد لقاء وفد يتكون من 9 أشخاص مع بوغدانوف قبل اجراء لقاء مع وزير الخارجية سيرغي لافروف".

وأضاف أن المحادثات ستتمحور على المفاوضات التي تجري في القاهرة، وكذلك على مبادرة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا.

وأشار مناع إلى أن جمال سليمان وجهاد المقدسي وعددا من المشاركين الآخرين في مؤتمر القاهرة سيكونون من بين أعضاء الوفد.

المصدر: وكالات