نشطاء: نحو 50 قتيلا في معارك بين "داعش" ومسلحي المعارضة في سوريا

أخبار العالم العربي

نشطاء: نحو 50 قتيلا في معارك بين مسلحو "جبهة النصرة" - صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy83

أعلن نشطاء سوريون في المعارضة الأحد 9 أغسطس/آب أن نحو 50 شخصا قتلوا في معارك دارت بين مسلحي "داعش" وفصائل المعارضة المسلحة في محافظة حلب شمال البلاد.

وقال النشطاء إن الهجوم الذي شنه تنظيم "الدولة الإسلامية" السبت 8 أغسطس/آب بهدف قطع طريق إمدادات المعارضة المسلحة تربط عزاز (على حدود تركيا) وحلب أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 37 من مسلحي الجماعات المسلحة و10 من عناصر "داعش".

ولم يتمكن "داعش" من بسط سيطرته سوى على إحدى القرى الأربع التي كان يخطط لانتزاعها من أيدي الجماعات الإسلامية المسلحة شمال محافظة حلب. وأشار النشطاء إلى أنه "في عز معارك يوم السبت نفذ تنظيم داعش هجومين انتحاريين إحداهما بسيارة ملغومة وثانيهما باستخدام حزام ناسف".

وفي منطقة سهل الغاب وسط سوريا، تمكن ائتلاف مكون من إسلاميين وعناصر "جبهة النصرة" (فرع سوري من تنظيم القاعدة)، من السيطرة على عدد من القرى التي كانت قوات الجيش السوري تدافع عنها، واقتربت من معسكر جورين، مقر قوات الجيش في المنطقة.

هذا وبحسب النشطاء المعارضين السوريين، فإن إربع فتيات قتلن في محافظة إدلب وسط البلاد جراء قيام الطيران الحربي السوري بإسقاط برميل متفجر على مدرسة، مشيرين إلى أن العديد من البنات أصيبن بجروح جراء الغارة.

المصدر: "أ ف ب"