روسيا والسعودية تبحثان آفاق التعاون الاقتصادي المشترك

مال وأعمال

روسيا والسعودية تبحثان آفاق التعاون الاقتصادي المشتركمقر وزارة الخارجية الروسية في العاصمة موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy58

قالت وزارة الخارجية الروسية إن الوزير سيرغي لافروف سيتطرق خلال محادثاته مع نظيره السعودي عادل الجبير في موسكو يوم الثلاثاء 11 أغسطس/آب لملفات التعاون الاقتصادي المشترك.

ويزور وزير الخارجية السعودي عادل الجبير موسكو الثلاثاء القادم، وستركز محادثاته مع المسؤولين الروس على تفعيل التسوية السورية ومبادرة موسكو الخاصة بإنشاء تحالف إقليمي لمواجهة تنظيم "داعش" الإرهابي.

ووفقا للخارجية الروسية فإن الوزيرين سيستغلان هذا اللقاء لبحث مسألة تنفيذ اتفاقيات التعاون الاقتصادي الروسي السعودي، التي تم التوصل إليها خلال زيارة ولي ولي العهد السعودي، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان آل سعود والوفد المرافق له إلى روسيا في يونيو/حزيران الماضي.

لقاء الرئيس فلاديمير بوتين بوزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود في سان بطرسبورغ في 18 يونيو/حزيران 2015

وأضافت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها: "في هذا السياق، سيبحث لافروف والجبير المجالات الواعدة للتعاون الاقتصادي بين البلدين، وزيادة التعاون في مجال الاستثمار، وزيادة التنسيق في أسواق الطاقة العالمية، بالإضافة إلى خطوات محددة للتعاون في مجال الطاقة النووية السلمية، والزراعة، والهندسة المدنية، ومواضيع أخرى".

يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد التقى ولي ولي العهد السعودي، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان في منتصف يونيو/حزيران على هامش فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، وتم الاتفاق حينها بين البلدين على التعاون في مجال استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية، وعلى تفعيل اللجنة المشتركة للتعاون العسكري، كما أعلنت السعودية نيتها استثمار 10 مليارات دولار بمشاريع في روسيا في إطار شراكة بين صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي وصندوق الاستثمارات العامة السيادي السعودي.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic