استقالة رئيس تحرير صحيفة الشرق القطرية بسبب صورة جنسية

متفرقات

استقالة رئيس تحرير صحيفة الشرق القطرية بسبب صورة جنسيةجابر الحرمي رئيس تحرير صحيفة الشرق القطرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy3m

قدم رئيس تحرير صحيفة الشرق القطرية جابر الحرمي استقالته من منصبه بعد نشر نقش حناء يحمل صورة من كتاب " الكاماسوترا" الجنسي الهندي في عدد يوم الإثنين 3 أغسطس/آب.

وقال الحرمي في رسالة مفتوحة نشرت على الموقع الإلكتروني لهذه الصحيفة الحكومية " كل كلمات الاعتذار بالتأكيد لا تكفي الخطأ الجسيم الذي وقع بسبب نشر صورة غير لائقة أخلاقيا في ملحق خارجي ينشر مع جريدة الشرق ".

وكانت الصورة التي وصفها الحرمي بأنها "عبرت الخط الأحمر"، تظهر للوهلة الأولى بأنها صورة عادية، بينما تكشف النظرة الفاحصة أنها رسم من "الكاماسوترا" التي تعتبر رمزا للسلوك الجنسي بالهند منذ نحو ألفي سنة.

وذكر الحرمي في تغريدة على حسابه الخاص بتويتر "أتحمل المسؤولية .. واستقالتي على طاولة مجلس الإدارة"، كما كتب أنه تمت إقالة جميع من كانوا وراء هذا الخطأ.

وأضاف الحرمي " أتحمل المسؤولية كاملة أمام الله قبل كل شيء ، وأمام قطر البلد والشعب اللذان منحاني  أمانة النشر، و الكلمة ، والصورة ، وأمام مجلس الإدارة الذي وثق بي وأوكل لي مهمة رئاسة التحرير، ويشهد الله أن ما حدث خطأ غير مقصود تماما".

وأكد الحرمي أن ما حدث هو "خطأ غير مقصود تماما ... لا أقول ذلك دفاعا عن الخطأ الذي وقع، والذي اعتبره شخصيا أسوأ ما تعرضت له في حياتي الصحفية الممتدة لربع قرن من العمل الصحفي، ولكن الجميع يعلم أن الخطأ في أي عمل وارد، خاصة في عالم الصحافة، هذه المحرقة اليومية، التي تتطلب سرعة إنجاز، ودقة في التحرير، ومصداقية في الخبر، بالتزامن مع عدد صفحات لا تقل عن 82 صفحة يوميا، فالعدد الذي وقع فيه الخطأ، عدد الاثنين، وصلت عدد صفحاته إلى 112 صفحة".

وأثارت الصورة جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي في البلد الإسلامي المحافظ. ودعا البعض رئيس التحرير إلى البقاء في وظيفته ولاموا آخرين على نشر الصورة وذلك عبر هاشتاغ "#الحرمي_استقالتك_مرفوضة"

وتلتزم قطر الشريعة الإسلامية، ويعد نشر الصور الإباحية محرما، وتخضع مواقع الانترنت فيها للرقابة باعتماد أحد أنظمة الحجب الأكثر تدخلا في العالم.

المصدر: وكالات