وكالة التعاون الروسية توسع شبكة ممثلياتها في الخارج

الثقافة والفن

وكالة التعاون الروسية توسع شبكة ممثلياتها في الخارج افتتاح المركز الثقافي الروسي في بيت ماري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy09

افتتح فرع للمركز الثقافي الروسي في مدينة بيت ماري اللبنانية بحضور السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسيبكين ومدير ممثلية الوكالة الروسية لشؤون التعاون بلبنان أيرات أحميتوف.

 كما شارك في مراسم افتتاح الفرع المذكور أعضاء الإدارة المحلية للمدينة وشخصيات دينية واجتماعية ومواطنون روس .

أشار الحاضرون في كلماتهم إلى أن افتتاح الفرع الجديد حدث منتظر بفارغ الصبر في الحياة الثقافية للمنطقة، لأن لبنان تشتت طائفيا وسياسيا خلال عقود طويلة، حيث قسم هذا البلد على الرغم من صغر مساحته إلى جيوب يسكن فيها ممثلون لطوائف مختلفة. من هنا يتميز افتتاح فرع المركز الثقافي الروسي بأهمية بالغة، لكونه مكتبا محليا يؤمن تدريس اللغة الروسية وإجراء فعاليات ثقافية مختلفة على قاعدته.

يرتبط لبنان بروسيا بعلاقات وطيدة منذ زمن طويل حيث افتتح المركز الثقافي الروسي في بيروت عام 1950 ، ولم تغلق أبوابه حتى طيلة 16 عاما من الحرب الأهلية في لبنان (1975-1990).

في الوقت الراهن تعمل في المركز الثقافي الروسي بيروت أكثر من 20 مؤسسة تعليمية وستوديو ودورة ودائرة على اختلاف أنواعها، منها مدرسة روسية لأطفال المواطنين الروس القاطنين هناك، ودورات تدريس اللغة الروسية للبنانيين، ومدرسة للفن المسرحي، ومدرستان للموسيقى والرقص، ودورات تدريبية على الكمبيوتر، وتعليم لغات أجنبية، وغير ذلك.

مع افتتاح الفرع الجديد في مدينة بيت ماري اللبنانية يبلغ عدد ممثليات الوكالة الفيدرالية الروسية لشؤون التعاون 91 ممثلية في 78 بلدا.

المصدر: وزارة الخارجية الروسية