فصائل مسلحة تعلن تقدمها في حماه والجيش يقضي على مسلحين في ريف اللاذقية

أخبار العالم العربي

فصائل مسلحة تعلن تقدمها في حماه والجيش يقضي على مسلحين في ريف اللاذقيةقوات الجيش السوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxys

أكد نشطاء أن مجموعة من الفصائل المسلحة تقدمت الأربعاء 5 أغسطس/ آب، باتجاه قرية جورين في ريف حماة الغربي، فيما تمكن الجيش السوري من القضاء على 10 مسلحين في ريف اللاذقية.

وقال النشطاء إن فصائل مسلحة إلى جانب "جبهة النصرة"، أصبحت على مقربة من مركز قيادة حيوي لعمليات القوات السورية في قرية جورين، الواقعة على تلة مرتفعة وتشرف على منطقة سهل الغاب، حيث تدور معارك منذ أيام بين قوات الجيش والفصائل المسلحة.

وأكد المصدر لوكالة "فرانس برس" أن الفصائل المسلحة تمكنت بعد سلسلة هجمات نفذتها وهجمات مضادة من قوات الجيش في سهل الغاب من السيطرة على مواقع عدة في هذه المنطقة الاستراتيجية الواقعة شمال غرب البلاد.

وفي محافظة اللاذقية المجاورة أعلن الجيش السوري تنفيذ سلسلة عمليات على أوكار وتحركات تنظيم "جبهة النصرة" والتنظيمات الأخرى في مناطق الفرلق وقرى وطى سعدو والكنداسية وبرج زاهية بالريف الشمالي.

وذكرت وكالة "سانا" الرسمية أن العمليات أسفرت عن مقتل 10 مسلحين على الأقل وإصابة آخرين إضافة إلى تدمير عدة آليات مزودة برشاشات متنوعة.

وأكدت الوكالة أن التنظيمات المنتشرة في ريف اللاذقية الشمالي تضم في صفوفها مسلحين من "جبهة النصرة" وما يسمى "لواء أحرار الساحل" و "لواء السلطان عبد الحميد" وأجانب تسللوا عبر الحدود التركية.

تعليق مراسلنا في سوريا

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية