تونس.. تفكيك خلية إرهابية خططت لضرب منشآت أمنية

أخبار العالم العربي

تونس.. تفكيك خلية إرهابية خططت لضرب منشآت أمنية قوات الأمن التونسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxwu

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، الثلاثاء 4 أغسطس/آب عن تفكيك "خلية إرهابية" كانت تخطط لتنفيذ هجمات إرهابية على منشآت أمنية حساسة بالبلاد.

وقالت وزارة الداخلية في بيان الثلاثاء "تمكنت الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب للمصالح المختصة في عملية أمنية استباقية وبعد تحريات ميدانية معمقة من إيقاف 6 عناصر بجهة الدهماني من ولاية الكاف مرتبطة بالمجموعات الإرهابية الأخرى المتحصنة بالجبال.

وجاء في البيان إن المجموعة كانت "بصدد التخطيط لاستهداف منشآت أمنية حساسة بولاية الكاف وتونس العاصمة، وذلك بالتنسيق مع نظرائها المتحصنين بالجبال ثم الانضمام إليهم".

بـلاغ/ كشف خلية إرهابية بالكافتُعلم وزارة الدّاخلية أنّه في إطار مواصلة العمل على كشف مختلف الخلايا والشبكات التكفيرية...

Posted by Ministère de l'Intérieur - Tunisie on mardi 4 août 2015

وألقت قوات الأمن التونسية القبض على عشرات المتطرفين والمتشددين في إطار حملة واسعة تقودها الحكومة منذ الاعتداء الإرهابي على منتجع سياحي بسوسة قتل فيه عشرات من السياح الأجانب.

رصد 150 مليون دولار لدعم الأمن

كشف رئيس الحكومة التونسية، الحبيب الصيد، الثلاثاء، في جلسة عامة بالبرلمان عن رصد مخصصات مالية إضافية في الميزانية التكميلية للدولة لسنة 2015، لدعم المؤسستين الأمنية والعسكرية لدعم المجهود الوطني لمكافحة الإرهاب والقضاء عليه.

رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد

وقال الصيد إنه: "تم إقرار حوالي 306 ملايين دينار أي ما يعادل 150 مليون دولار، لاقتناء المعدات والتجهيزات لفائدة الأمن والجيش والديوانة، مضيفا أنه وقع تخصيص ميزانية لدعم لصالح مؤسسات القطاعات المتضررة من آفة الإرهاب وخاصة قطاعي السياحة والصناعات التقليدية، وذلك للحفاظ على مواطن الشغل فيها وضبط برامج متكاملة لإعادة هيكلتها.

يشار أن البرلمان التونسي يناقش على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء مشروع الميزانية التكميلية لسنة 2015، الذي قدمته الحكومة ثم المصادقة عليه، وتبلغ قيمة الميزانية الإجمالية نحو 900 مليون دينار.

المصدر: وكالات