مصر تستلم من الولايات المتحدة 5 أبراج لدبابات "أبرامز"

أخبار العالم العربي

مصر تستلم من الولايات المتحدة 5 أبراج لدبابات دبابات "أبرامز A1M1"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxvb

سلمت الولايات المتحدة مصر 5 أبراج لدبابات من طراز "أبرامز A1M1" وذلك في إطار "الدعم الأمني الأمريكي المستمر لمصر"، حسبما أفادت السفارة الأمريكية بمصر الثلاثاء 4 أغسطس/آب.

وأكدت السفارة في بيان لها أن مصر ستستلم هذا الشهر 14 برجا إضافيا، مضيفة أن ذلك يأتي لالتزام الولايات المتحدة هذا العام "بتقديم الدعم العسكري المقرر بحوالي 1.3 مليار دولار في إطار مساندة جهود مصر الأمنية والعسكرية لمواجهة الإرهاب على عدة جبهات".

ونقل البيان قول الجنرال تشارلز هوبر كبير مسؤولي الدفاع في السفارة الأمريكية بالقاهرة إن "الإنتاج المشترك لدبابات "أبرامز A1M1" في مصر يعطي الشعب المصري والقوات المسلحة المصرية قدرات اقتصادية وأمنية قوية حيث أن تسليم الأبراج سيتيح الفرصة لأكثر من 2000 مواطن مصري للعمل في مصنع الإنتاج فضلا عن تزويد القوات المسلحة بوسائل إضافية لمحاربة التطرف في المنطقة".

وأضاف "يعتبر تسليم أبراج الدبابات واستئناف الإنتاج المشترك الخاص بمصنع الدبابات "أبرامز A1M1" بمثابة أحدث الخطوات التي اتخذتها الولايات المتحدة لدعم الشراكة الأمنية مع مصر والتي استمرت لأكثر من 30 عاما.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما رفع حظرا في وقت سابق من هذا العام على تزويد القاهرة بالأسلحة وسمح بتسليم أسلحة أمريكية تزيد قيمتها على 1.3 مليار دولار.

ويذكر أن الولايات المتحدة سلمت 8 طائرات من طراز "إف-16 بلوك 52" الأسبوع الماضي.

المصدر: "رويترز"

الأزمة اليمنية