متطرفون أوكرانيون يهاجمون مكتبا للمعارضة في مدينة خاركوف (فيديو)

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxuy

تعرض مكتب حزب "كتلة المعارضة" في مدينة خاركوف شمال شرق أوكرانيا الاثنين 3 أغسطس/آب لاعتداء شنه قرابة 50 شخصا ملثما.

وقام المهاجمون بتحطيم حافلة صغيرة تابعة للمكتب، ورشقوا المبنى بالحجارة وقنابل الدخان. وقال زعيم المتطرفين إن الاعتداء جاء في سياق جهود القوميين الأوكرانيين لمنع تسجيل الفرع المحلي للحزب في مقاطعة خاركوف.

هذا وأعلنت مديرية العدل في المقاطعة الاثنين للمرة الخامسة على التوالي رفضها تسجيل الفرع المحلي لـ"كتلة المعارضة".

وأوضح رئيس المديرية يوري غيورغييفسكي أن رفض الطلبات الأربعة السابقة للحزب بشأن تسجيل فرعه في خاركوف جاء بسبب رصد عيوب في الوثائق االمقدمة. وبعد تصحيح العيوب، أوضحت المديرية ردا على الطلب الأخير للحزب، أنها لا تستطيع تسجيل فرع "كتلة المعارضة" في مقاطعة خاركوف بسبب عدم استكمال عملية إلغاء الفرع المحلي لحزب "القانون والنظام" وهي التسمية السابقة للحزب الذي أعلن العام الماضي عن تغيير اسمه إلى "كتلة المعارضة".

وتابع غيورغييفسكي أن عملية إلغاء المنظمة الإقليمية المذكورة (الفرع المحلي لحزب "القانون والنظام") ستيستغرق شهرين على الأقل، ما يعني أن "كتلة المعارضة" لن تستطيع المشاركة في الانتخابات المحلية في مقاطعة خاركوف المقررة في 25 أكتوبر/تشرين الأول.

تجدر الإشارة إلى أن حزب "كتلة المعارضة" الذي تشكل بعد توحيد 7 أحزاب سياسية معارضة، يشغل 43 مقعدا في البرلمان الأوكراني، بعد أن نال تأييد 9.4% من الناخبين خلال الانتخابات التشريعية المبكرة التي جرت في أوكرانيا في أكتوبر/تشرين الأول عام 2014.

المصدر: رابتلي+ وكالات