أزمة المهاجرين في نفق المانش تمتد إلى الإقليم الفلامندي البلجيكي

أخبار العالم

أزمة المهاجرين في نفق المانش تمتد إلى الإقليم الفلامندي البلجيكيمهاجرون غير شرعيون في مدينة كاليه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxqy

أدت أزمة المهاجرين غير الشرعيين المتجهين إلى مدينة كاليه الفرنسية حيث يقع مدخل نفق بحر المانش الرابط بين فرنسا وبريطانيا، الى تأثر قطاع النقل في إقليم الفلامندي ببلجيكا.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن أحد مسؤولي القطاع قوله إن الوضع في كاليه الواقعة على خط عبور الشاحنات مستمر في التدهور، في إشارة إلى فوارق زمنية متزايدة بين رحلات القطارات عبر النفق بسبب محاولات المهاجرين لاقتحام العبور إلى الجانب البريطاني.

وتفيد وسائل الإعلام البلجيكية بأن هذا الوضع يسبب بارتفاع تكاليف مؤسسات النقل باطراد، علما أن هذه الخسائر تعتبر نوعا من النفقات التي لا يمكن تعويضها على حساب الزبائن، وبحسب ممثلي قطاع النقل في الإقليم الفلامندي فإن الحديث يدور عن ملايين اليورو.

وبحسب المصادر نفسها، فإن المهاجرين يحاولون أيضا التسلل إلى عربات شحن تنفذ رحلات إلى بريطانيا، الأمر الذي يقود إلى ضياع شحنات كبيرة من المواد الغذائية بدواعي صحية في حال اكتشاف وجود أشخاص غرباء داخل العربة.

وذكرت وسائل إعلام أن شركات النقل المحلية بدأت في بحث إمكانية تعليق توريدات إلى بريطانيا لتفادي الخسائر، دون أن يطرح حتى الآن أي اقتراح محدد بهذا الشأن.

المصدر: "إنترفاكس"

فيسبوك 12مليون