1500 محاولة تسلل للمهاجرين عبر نفق المانش خلال ليلة

أخبار العالم

1500 محاولة تسلل للمهاجرين عبر نفق المانش خلال ليلةلاجئ افريقي جالس قرب نفق المانش على أمل عبوره
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxfn

شهد نفق المانش في كاليه الفرنسية ليلة الأربعاء 29 يوليو/تموز 1500 محاولة تسلل على الأقل للاجئين يريدون التوجه إلى بريطانيا، حيث لقي أحدهم مصرعه.

وأفاد مصدر في الشرطة: "عثرت فرقنا على جثة صباح (الأربعاء) وأكد رجال الأطفاء حالة الوفاة"، وأضاف أن القتيل من أصل سوداني يتراوح عمره بين الـ25 و30 من العمر" ويبدو أن شاحنة صدمته "بينما كان يحاول الصعود على متنها" داخل النفق.

وبات هذا اللاجئ هو التاسع الذي يلقى حتفه على مشارف النفق منذ بداية يونيو/حزيران الماضي.

وذكرت الشرطة أن هناك "ما بين 1500 مهاجر على مشارف النفق" الذي يعبر المانش، و"بمقدور كل واحد القيام بمحاولتي تسلل أو ثلاثة في يوم" واحد.

هذا وتم منع 27 ألف مهاجر غير شرعي من عبور النفق منذ بداية العام الجاري.

وأقرت الشركة المشغلة للنفق "Eurotunnel" بأنها هي من قام بعملية المنع وأكدت أنها لجأت إلى ذلك بعد أن حاولت لأشهر تحذير اللجنة الحكومية لشؤون النفق تحت المانش والسلطات بارتفاع عدد المهاجرين في المنطقة وبنتائج هذا الوضع المأساوية في بعض الأحيان، لافتة الى أن الوضع بات يخرج عن سيطرتها.

هذا ووصل نحو 137 ألف لاجئ ومهاجر إلى أوروبا عبر البحر في النصف الأول من عام 2015، إذ أعلن المتحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بريان هانسفورد: "يلجأ اليائسون إلى إجراءات يائسة".

وأشار التقرير الأممي إلى ازدياد عدد اللاجئين والمهاجرين الذين وصلوا أوروبا في الأشهر الستة الأولى من 2015 بنسبة تتجاوز 80 في المائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2014.



يأتي ذلك فيما لا يزال زعماء الاتحاد الأوروبي منقسمين حول أفضل السبل لحل أزمة المهاجرين المتفاقمة.

وقد انتقد رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي قادة الاتحاد الأوروبي لإخفاقهم في الاتفاق على خطة لاستقبال 40 ألفا من طالبي اللجوء من إيطاليا واليونان.

المصدر: "أ ف ب"

فيسبوك 12مليون
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام