لندن تضع خططا لمساعدة باريس على التصدي للمهاجرين

أخبار العالم

لندن تضع خططا لمساعدة باريس على التصدي للمهاجرينرئيس الوزراء البريطاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxmb

قدم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون خططا لمساعدة فرنسا للتصدي لمحاولات المهاجرين المتزايدة دخول بريطانيا بطريقة غير شرعية عبر القنال "الإنجليزي".

وقال ديفيد كاميرون إنه لا يوجد حل سريع للتصدي للهجرة، ويتعرض كاميرون لضغوط متواصلة من أجل ردع المهاجرين القادمين من إفريقيا والشرق الأوسط.

وقال رئيس الحكومة البريطانية عقب اجتماع لجنة الاستجابة للطوارئ والتي تعرف باسم كوبرا، "سنتخذ إجراءات شاملة بدءا من مساعدة الفرنسيين على جانبهم من الحدود، وسنبني مزيدا من الأسوار وسنتيح المزيد من الموارد والمساعدات بكل الطرق الممكنة.

كما داع كاميرون إلى تعزيز إجراءات حماية الحدود، قائلا إنها ستكون صعبة هذا الصيف، وينتظر أن يتحادث رئيس الوزراء البريطاني مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاندا الجمعة.

يذكر أن كاميرون وعد بعد انتخابه لولاية ثانية في مايو/أيار الماضي بخفض معدل الهجرة السنوي إلى بريطانيا لعشرات الآلاف وهو ما لم يتمكن من تحقيقه خلال فترته الأولى في المنصب بين عامي 2010 و2015 عندما وصل عدد المهاجرين إلى أكثر من 300 ألف شخص سنويا.

جدير بالذكر أن مدينة "كاليه" شمال فرنسا تعتبر نقطة تجمع للمهاجرين منذ وقت طويل، ويحاولون منها ركوب شاحنات وعبارات إلى بريطانيا.

وذكرت شركة "يوروتونيل" التي تدير رحلات نقل الشحنات والركاب عبر القنال الإنجليزي، أن أعداد المهاجرين ارتفعت من حوالي 600 إلى قرابة 5000 شخص.

المصدر: رويترز

فيسبوك 12مليون