ارتفاع قتلى "جبهة النصرة" في مواجهات الجمعة إلى 25

أخبار العالم العربي

ارتفاع قتلى مسلحون للنصرة مدعومون بدبابة في حلب - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxq0

ارتفعت حصيلة القتلى بين صفوف مسلحي "جبهة النصرة" إلى 25 مسلحا في قصف لطيران التحالف الدولي الجمعة أثناء مساندته لعناصر "الفرقة 30" في أطراف مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي.

وقال النشطاء إن 7 من عناصر "الفرقة 30 " قتلوا خلال الاشتباكات، فيما توارى عناصر الفرقة الآخرون عن الأنظار.

من جهة أخرى، نشر تنظيم "جبهة النصرة" المرتبط بتنظيم القاعدة، شريط فيديو يؤكد فيه ما أعلنه سابقا عن خطفه عناصر من "الفرقة 30" دربتهم الولايات المتحدة في تركيا، متهما إياهم بأنهم "وكلاء لتمرير مشاريع ومصالح أميركا في المنطقة".

ويظهر شريط الفيديو 5 رجال يسيرون وأيديهم فوق رؤوسهم في صف واحد في أحد الحقول محاطين برجل مسلح وآخر مقنع، وذكر أحد المختطفين أن الامريكيين جندوه عبر وسطاء لتدريبه خلال شهر ونصف في أحد المعسكرات في تركيا، مشيرا إلى أن المتدربين تلقوا بندقية ومبلغا ماليا "لمحاربة النصرة" في سوريا.

واختطف مسلحو جبهة النصرة 8 عناصر من "الفرقة 30" مساء الأربعاء الماضي قرب مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي.

وكان 54 من أفراد هذه الفرقة اجتازوا الحدود إلى داخل سوريا قبل أكثر من أسبوعين بعد أن تلقوا تدريبات عسكرية في إطار البرنامج الأمريكي لتدريب ما تصفها واشنطن بالمعارضة المعتدلة.

وقام مسلحو جبهة النصرة يوم الجمعة الماضي بمهاجمة مقر لـ"الفرقة 30" في ذات المنطقة، وأُعلن حينها مقتل 18 مسلحا لجبهة النصرة و7 من عناصر "الفرقة 30" في الاشتباكات بين الطرفين.

المصدر: وكالات