سوريا.. طائرات التحالف تقصف مواقع لجبهة النصرة

أخبار العالم العربي

سوريا.. طائرات التحالف تقصف مواقع لجبهة النصرة "عناصر من "جبهة النصرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxlv

قال نشطاء حقوقيون، الجمعة 31 يوليو/تموز، إن طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قصفت مواقع لجبهة النصرة في شمال سوريا.

وشنت الجبهة، وهي جناح تنظيم القاعدة في سوريا، هجوما في المنطقة ليلة‭ ‬الخميس استهدف مقاتلين بينهم جماعة قالت مصادر في المعارضة إنها تلقت تدريبات ضمن برنامج الولايات المتحدة لبناء قوة تحارب تنظيم "داعش".

وقالت الجماعة التي تعرف باسم "الفرقة 30" إن مقاتلي النصرة هاجموا مقرها في الساعات الأولى من الفجر، وأدت المواجهات إلى مقتل 5 من أفرادها.

واتهمت الجماعة جبهة النصرة بخطف زعيمها وعدد من أفرادها هذا الأسبوع.

وتقول مصادر في المعارضة السورية إن أفراد الفرقة 30 تلقوا تدريبات ضمن برنامج تقوده الولايات المتحدة للتدريب والتزويد بالعتاد وبدأ في مايو /أيار.

وشككت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون في التقرير نافية أسر أو اعتقال أي من أفراد "القوة السورية الجديدة".

وسبق أن سحقت جبهة النصرة، التي تصنفها واشنطن على أنها تنظيم إرهابي، مقاتلين تدعمهم الولايات المتحدة في سوريا.

من جهتها، أعلنت واشنطن وأنقرة هذا الأسبوع عزمهما توفير غطاء جوي لمقاتلي المعارضة السورية والتعاون لطرد تنظيم "الدولة الإسلامية" من قطاع من الأراضي الحدودية إذ أصبح من الممكن أن تنطلق المقاتلات الأمريكية من قواعد في تركيا لشن ضربات.

صورة أرشيفية

الجيش السوري يسيطر على جامع بردى في الزبداني

على صعيد آخر، تمكن الجيش السوري مدعوما بعناصر من حزب الله اللبناني من السيطرة على جامع بردى والكتل المحيطة به في مدينة الزبداني بريف دمشق.

 كما واصل تقدمه في اتجاه الحي الغربي موقعا عددا من القتلى والجرحى. هذا وذكر ناشطون أن اشتباكات أمس أوقعت 3 قتلى في صفوف عناصر من حزب الله اللبناني.

وفي حلب ذكر ناشطون أن 10 مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردي قتلوا وأصيب أكثر من 15 آخرين جراء هجوم مباغت نفذه تنظيم "داعش" على الجزء الجنوبي الشرقي لبلدة صرين في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وفي حماة قضت القوات الحكومية على أعداد من المسلحين خلال استهداف مواقعهم في قسطون والعنكاوي وكفرزيتا بريف المدينة.

أما في درعا فقد قتل 3 أشخاص على الأقل جراء قصف جوي استهدف مدينة طفس كما طال قصف مماثل بلدات عتمان وصيدا والمليحة الشرقية والنعيمة.

تعليق الخبير العسكري اللواء يحيى سليمان من دمشق، ومن اسطنبول الخبير الاستراتيجي العميد ركن أحمد رحال:

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية