البندقية الأمريكية الموجهة ذاتيا يمكن إختراق برمجياتها

العلوم والتكنولوجيا

البندقية الأمريكية الموجهة ذاتيا يمكن إختراق برمجياتهامهداف الكتروني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxlp

أوجد خبراء الأمن الكمبيوتري الأمريكي طريقة لاختراق التحكم في مهداف (جهاز تسديد) البندقية الموجهة ذاتيا من طراز " Tracking Point ". أفاد بذلك الموقع الألكتروني الأمريكي " Wired " .

ويمكن مهداف البندقية الالكتروني الرماة من تأشير هدف بواسطة زر موجود في قوس التسديد. كما إنه يمكنهم من تحديد سرعة الريح ودرجة الحرارة للجو ووزن الطلقة. ثم يتوجب على صاحب البندقية تطبيق علامة التسديد على صورة الهدف بواسطة الضغط على الزناد، وسيتم إطلاق النار أوتوماتيكيا في لحظة اكتساب علامة التسديد اللون الأحمر.

وقد نصبت في البندقية وحدة "واي فاي" التي تمكن صاحب البندقية من إرسال صورة الهدف من المهداف إلى جهاز "أيباد" أو هاتف "آيفون". وفي حال تشغيل اتصال "واي فاي" بالبندقية تتم حمايته بواسطة كلمة مرور عادية يمكن اختراقها بسهولة وإدخال تعديلات في الهدف الذي يجب أن تصيبه الرصاصة.

بندقية موجهة ذاتيا

واستطاع الهاكرز تنفيذ عملية الاختراق بعد تفكيك إحدى البندقيتين المتوفرتين لديهم. واستعرضوا في مقطع فيديو سجلوه خصيصا لموقع " Wired " كيفية الإختراق وإعادة برمجة البندقية. ويبيّن مقطع الفيديو أن البندقية تصيب بعد اختراق برمجياتها هدفا واقعا بالقرب من الهدف المحدد لها.

فيما أشار الخبراء إلى أن البندقية لا يمكن أن تطلق الرصاص من تلقاء نفسها لأن تصميمها لا يسمح بإصدار أمر بإطلاق النار دون الضغط على الزناد.

المصدر: لينتا. رو"

أفلام وثائقية