بكين تستضيف أولمبياد 2022 ولوزان أولمبياد الشباب 2020

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxlg

اختارت اللجنة الأولمبية الدولية الجمعة 31 يوليو/تموز بكين لاستضافة منافسات الأولمبياد الشتوي 2022، ومدينة لوزان لاستضافة دورة الألعاب الشتوية للشباب 2020.

وجرى اقتراع سري بين أعضاء اللجنة في اجتماعهم الدوري رقم 128 في قاعة المؤتمرات في العاصمة الماليزية حيث تفوقت بكين على مدينة ألماتا الكازخستانية المنافسة الوحيدة لها.

وتحتضن العاصمة الصينية الأولمبياد الشتوي للمرة الأولى في تاريخها، وذلك بعد أن استضافت الأولمبياد الصيفي عام 2008، لتكون أول مدينة تستضيف الأولمبيادين في العالم.

وسيكون أولمبياد 2022 الثالث في آسيا بعد دورتي 2018 و2020 اللتين ستقامان في بيونغ تشانغ في كوريا الجنوبية وطوكيو في اليابان.

وتستضيف بكين البطولة في 3 أماكن رئيسية وهي وسط بكين حيث يقام حفل الافتتاح، ومنافسات التزلج على الجليد ومنافسات أخرى، وأيضا تشارك شمال غرب بكين (مقاطعة يانتشينغ) في ألعاب التزلج الألبي، على أن تحتضن مدينة تشانغجياكو منافسات التزلج عبر المسافات الطويلة.

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ يعلن فوز لوزان باستضافة أولمبياد 2020

 أما لوزان فقد تفوقت على منافستها الوحيدة مدينة براسوف الرومانية التي نظمت مهرجان الألعاب الشتوية الأولمبية للشباب في 2013.

 وأقيمت النسخة الأولى للألعاب الأولمبية الشتوية للشباب في إنسبروك النمساوية في 2012 بينما تستضيف ليلهامر النرويجية النسخة الثانية العام المقبل.

وشمل ملف استضافة لوزان للأولمبياد اقتراحا بإقامة بعض المنافسات في فرنسا المجاورة.

 

المصدر: وكالات