الاتحاد الإيطالي يدعم بلاتيني في ترشحه لرئاسة الفيفا

الرياضة

الاتحاد الإيطالي يدعم بلاتيني في ترشحه لرئاسة الفيفاشعار الفيفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxk3

أبدى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم الخميس 30 يوليو/تموز، دعمه للفرنسي ميشيل بلاتيني لتولي رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

وقال رئيس الاتحاد الإيطالي كارلو تافيكيو في بيان "إنه (بلاتيني) مسؤول تنفيذي يملك الخبرة والمعرفة كما أنه الشخص المناسب لتنفيذ الإصلاحات الضرورية في الفيفا"... "كما قلت خلال الأسابيع القليلة الماضية إيطاليا ستظل تدعمه دوما لرئاسة الفيفا".

واستطرد "عمله وإنجازاته في الاتحاد الأوروبي للعبة يؤكدان قدراته وظهران أن بوسعه مساعدة الفيفا على استعادة المصداقية والمكانة في ظل هذه اللحظة الصعبة من تاريخه".

وأعلن بلاتيني، الذي يرأس الاتحاد الأوروبي للعبة منذ عام 2007، الأربعاء 29 يوليو/تموز، أنه ينوي المنافسة في انتخابات رئاسة الفيفا في الـ26 من فبراير/شباط 2016 لخلافة السويسري جوزيف بلاتر.

بلاتيني في مدينة سان بطرسبورغ في قرعة تصفيات مونديال 2018

وأعيد انتخاب بلاتر رئيسا للفيفا لفترة ولاية خامسة في الـ29 مايو/أيار الماضي، إلا أنه أعلن بعدها بأربعة أيام أنه سيتخلى عن التفويض الذي مُنح له وسيترك منصبه، وسط أسوأ أزمة يتعرض لها الفيفا على مدار تاريخه.

وفي السياق نفسه، قال الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون النائب السابق لرئيس الفيفا، وواحد من أكثر الشخصيات تأثيرا في كرة القدم الآسيوية، في وقت سابق إنه سيدخل سباق المنافسة.

وأبدى زيكو اللاعب السابق لمنتخب البرازيل وموسى بيليتي رئيس الاتحاد الليبيري لكرة القدم، هذا الأسبوع نيتهما الترشح في الانتخابات.

 

المصدر: "رويترز"

دوري أبطال اوروبا