النقد الدولي: إعادة هيكلة ديون اليونان أمر ضروري لإنقاذها

مال وأعمال

النقد الدولي: إعادة هيكلة ديون اليونان أمر ضروري لإنقاذها مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxj4

دعت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، دائني اليونان لخفض عبء ديونها مشيرة إلى ضرورة تطبيق أثينا لإصلاحات لجعل اقتصادها أكثر كفاءة.

وقالت لاغارد في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء 29 يوليو/تموز إن مقرضي اليونان الدوليين لن يكون أمامهم خيار سوى القبول بتخفيف شروط ديون أثينا.

وأضافت لاغارد: "حتى تنجح اليونان.. وأيضا أي برنامج... لا بد من إجراء إعادة هيكلة".

وانضم صندوق النقد الدولي إلى الاتحاد الأوروبي والبنك المركزي الأوروبي في الأعوام الماضية في إقراض اليونان عدة مرات لإنقاذها من أزمة الديون.

ويرى الصندوق أن أعباء ديون اليونان لا يمكن الاستمرار في تحمل  خدمتها مؤيدا فكرة تخفيف بعض شروط الديون المستحقة للمقرضين الدوليين، بينما ترفض الحكومات الأوروبية هذه الفكرة وهي تتفاوض مع أثينا بشأن المزيد من أموال الإنقاذ.

وتتفاوض أثينا ودائنوها الدوليين بشأن الحصول على حزمة إنقاذ ثالثة بقيمة 86 مليار يورو،

وتعول أثينا على إبرام اتفاق نهائي مع الدائنين الدوليين قبل 12 أغسطس/آب، لتتمكن برلمانات دول منطقة اليورو على المصادقة عليه، وتأمل أثينا بأن تتلقى الدفعة الأولى من الحزمة المالية الثالثة قبل الـ20 أغسطس/آب المقبل، كي تستطيع سداد التزاماتها المالية للبنك المركزي الأوروبي بقيمة 3.188 مليارات يورو و1.5 مليار يورو التزامات أخرى لصندوق النقد الدولي يجب سدادها في سبتمبر/أيلول المقبل.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic