الكوري الجنوبي تشونغ يعلن نيته الترشح لرئاسة الفيفا

الرياضة

الكوري الجنوبي تشونغ يعلن نيته الترشح لرئاسة الفيفاتشونغ مونغ جون النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxio

كشف تشونغ مونغ جون النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الخميس 30 يوليو/تموز أنه سيدخل السباق لخلافة سيب بلاتر على رئاسة الفيفا.

وأضاف الملياردير الكوري الجنوبي (63 عاما) في مقابلة أنه سيعلن ترشحه الرسمي الشهر المقبل من أوروبا "مركز كرة القدم العالمية".

وأشار أحد أكثر الشخصيات تأثيرا في كرة القدم الآسيوية إلى أن مهمة صعبة جدا تنتظره. وأضاف "لن تكون مهمة سهلة لكني أدخل السباق مدفوعا برغبتي ورغبة الناس في التخلص من الفساد، وأن نكون جزءا من حل مشاكل الفيفا.

وواصل الرجل كلامه "لا يتعين أن نترك الفيفا يواجه هذه الأزمة التي لطخته بالعار".

وقال تشونغ إنه لم يحصل حتى الآن على مساندة 5 اتحادات تابعة للفيفا كما تنص لوائح الترشح، لكنه عبر عن ثقته في حصوله على الدعم المطلوب.

ميشيل بلاتيني

وتابع "أتمنى أن أحصل على مساندة أكثر من خمسة اتحادات". مضيفا أنه حصل على وعود بالدعم والتأييد من اتحادات داخل منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي وذلك خلال رحلته الأخيرة الى الولايات المتحدة.

وبات تشونغ رابع رجل يرشح نفشه للرئاسة بعد إعلان رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوفا ميشيل بلاتيني، وزيكو اللاعب السابق لمنتخب البرازيل وموسى بيليتي رئيس الاتحاد الليبيري نيتهم الترشح.

لكن تشونغ يرى أن بلاتيني، الذي يحظى حتى الآن بدعم 4 اتحادات قارية من أصل 6، ليس الخيار المناسب لهذا المنصب.

وتابع "إنه انسان جيد وأحبه كثيرا لكن إذا أردتم معرفة رأيي هل هذا الوقت المناسب لبلاتيني لتولي رئاسة الفيفا بعد سيب بلاتر؟ فإني لا أعتقد أنها ستكون أنباء طيبة للمؤسسة ولميشيل بلاتيني أيضا".

وأعيد انتخاب بلاتر لولاية خامسة في رئاسة الفيفا في 29 مايو/أيار الماضي،وسط أسوأ أزمة فساد في تاريخ المؤسسة، لكنه بعد أربعة أيام أعلن المسؤول السويسري أنه سيغادر منصبه فور انتخاب رئيس جديد في 26 فبراير/شباط.

 

المصدر: "رويترز"