القضاء الأمريكي يوجه الاتهام لشرطي أبيض بقتل مواطن أسمر (فيديو)

أخبار العالم

القضاء الأمريكي يوجه الاتهام لشرطي أبيض بقتل مواطن أسمر (فيديو)دورية للشرطة الأمريكية على الأحصنة في أوهايو - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxi9

وجه القضاء الأمريكي إلى شرطي أبيض تهمة قتل رجل من أصول إفريقية قبل 10 أيام خلال تفتيش مروري في أوهايو شمال البلاد.

وأكد المدعي العام في مقاطعة هاميلتون جوزف ديتيرز خلال مؤتمر صحفي الأربعاء 30 يوليو/تموز أن تصرف الشرطي "لم يكن له معنى" وأنه كان مدفوعا بالغضب، مضيفا أن الشرطي "لم يكن يتعامل مع شخص مطلوب في جريمة قتل، كان يتعامل مع شخص يقود سيارة من دون لوحة تسجيل".

وأكد المدعي العام أن تصرف الشرطي كان خاطئا بالكامل، لأنه أطلق النار على السائق حال فراره، مشددا على أنه كان يجب عليه أن يدعه يهرب لا أن يطلق رصاصة على رأسه.

وكان الشرطي راي تينسينغ البالغ من العمر 25 عاما قتل سام دوبوز (43 عاما) في 19 يوليو الجاري، وادعى في بادئ الأمر أنه أطلق النار على ضحيته بعدما حاول الأخير صدمه، إلا أن كاميرا الشرطي أثبتت أن الأخير لم يكن أبدا عرضة للخطر.

وأضاف المدعي العام "لا يمكن أن تصدقوا السرعة التي أخرج فيها (الشرطي) مسدسه وأطلق النار على رأسه. ربما أنها ثانية واحدة. هذا غير معقول ولا معنى له بالمرة".

وعرض المدعي العام شريط الفيديو الذي التقطته الكاميرا للواقعة، وقال معلقا أظن أنه فقد رباطة جأشه لأن دوبوز رفض الخروج من سيارته".

ويظهر في شريط الفيديو الشرطي وهو يدنو من سيارة سوداء ثم يطلب من سائقها أوراقه الثبوتية فيسأله الأخير عن سبب توقيفه ويشرح للشرطي أنه نسي رخصة القيادة في المنزل. بعدها تنطلق السيارة مبتعدة، فيما يبدو الشرطي وكأنه وقع أرضا، وبعد ثانية واحدة أو أقل يستل الشرطي مسدسه ويطلق النار ويبدأ بالركض خلف السيارة التي سرعان ما توقفت إلى جانب الطريق.

وقتل السائق في الحال، بحسب المدعي العام، الذي أكد أن سرعة تحرك النيابة العامة تثبت أن النظام القضائي يعمل جيدا.

وتأتي هذه القضية في وقت تشهد فيه الولايات المتحدة تصاعدا للتوتر العرقي في أعقاب سلسلة حوادث قتل خلالها أمريكيون سود على أيدي رجال شرطة بيض في ظروف مثيرة للجدل.

المصدر: "أ ف ب"

فيسبوك 12مليون
مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس