عمليات رماية قتالية باستخدام منظومات "إسكندر-إم" جنوب روسيا

أخبار روسيا

عمليات رماية قتالية باستخدام منظومات إسكندر-إم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxgm

جرت في مقاطعة أورينبورغ جنوب منطقة الأورال الروسية عمليات رماية نفذها لواء صواريخ باستخدام منظومات "إسكندر-إم" الصاروخية.

وأوضح متحدث باسم المنطقة العسكرية الوسطى الأربعاء 29 يوليو/تموز أن عمليات الرماية جرت في إطار اختبار لجاهزية لواء الصواريخ التابع لقوات المنطقة.

وذكر في تصريح الأربعاء 29 يوليو/تموز أن أفراد أطقم منظومات "إسكندر-إم"  تدربوا في ميدان "توتسكويه" بمقاطعة أورينبورغ، وقد وجهوا، وفق سيناريو التدريبات، ضربة استباقية إلى أهداف بعيدة كانت تحاكي مجمعات صاروخية تكتيكية وقدرات عسكرية حاسمة للعدو الافتراضي.

انفوجرافيك: منظومة إسكندر إم التكتيكية الروسية SS-26 Stone

تجدر الإشارة إلى أن منظومة "إسكندر-إم" تستطيع إصابة أهداف صغيرة ومجموعات أهداف متنوعة على مسافات تصل إلى 500 كيلومتر.

تدريبات بمشاركة مقاتلات "ميغ-31" تنطلق في كامتشاتكا

وفي شبه جزيرة كامتشاتكا في الشرق الأقصى الروسي انطلقت الأربعاء تدريبات جوية بمشاركة مقاتلات "ميغ-31" ومروحيات "كا-27".

ميغ-31

وأوضح متحدث باسم المنطقة العسكرية الشرقية أن التدريبات التي تجري في قاعدة يليزوفو الجوية،يقصد بها تحسين مهارات الطيارين عند إجراء عمليات الاستطلاع ورصد الأهداف الجوية والسفن والغواصات.

وكشف المتحدث أن أفراد أطقم الطائرات سينفذون خلال التدريبات أكثر من 30 تحليقا، وسيتم خلالها استخدام أجهزة الرادار التابعة للمروحيات والأسلحة التي تحملها المقاتلات والمروحيات، إضافة إلى ذلك سيتدرب أفراد الأطقم على عمليات الإنزال بواسطة المظلات.

أما أفراد وحدات الخدمات الأرضية، فسيتدربون على تنظيم الاتصالات مع أطقم الطائرات ودعم التحليقات في ظروف استخدام العدو الافتراضي لوسائل التشويش.

قوات الإشارة الروسية تجري تدريبات في إقليم زابايكاليه

يشارك نحو 1500 عسكري من قوات الإشارة التابعة للمنطقة العسكرية الشرقية في تدريبات خاصة انطلقت في إقليم زابايكاليه جنوب سيبيريا.

وتُستخدم خلال التدريبات أكثر من 120 آلية خاصة، تشمل محطات حديثة لاتصالات الأقمار الصناعية ومجمعات اتصالات من أنواع أخرى.

وقطع العسكريون خلال التدريبات مسافات كبيرة في طريقتهم إلى المناطق المحددة لنشر عقد ميدانية للاتصال وربطها بعقد الاتصال الثابتة العسكرية والميدانية الموجودة في المنطقة كما يتعين على العسكريين تنظيم دائرة مغلقة باستخدام قنوات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

قوات الصواريخ التابعة لأسطول البلطيق تطلق صواريخ بصورة افتراضية

أعلن متحدث باسم المنطقة العسكرية الغربية أن لواء الصواريخ الذي يدخل في قوام قوات السواحل التابعة لأسطول البلطيق،  يجري حاليا تدريبات مكثفة في مقاطعة كالينينغراد ستختتم بعمليات إطلاق صواريخ  بصورة افتراضية، وتشمل عمليات إطلاق منفردة، وإطلاق مجموعات من الصواريخ في آن واحد.

وقام العسكريون في إطار اختبار جاهزيتهم بمهمات مختلفة، وقطعوا مسافة كبيرة إلى مكان إجراء عمليات الرماية، وتدربوا في الطريق على القضاء على عناصر تخريب واستطلاع تابعة للعدو الافتراضي، وعلى التصدي لغارات جوية، وتجاوزوا مناطق يصعب المرور منها، شملت مناطق "ملوثة" ومناطق تشتعل فيها حرائق، حسب سيناريو التدريبات.

وستستمر تدريبات لواء الصواريخ حتى نهاية الأسبوع الجاري.

المدمرة "الأميرال أوشاكوف"

المدمرة "الأميرال أوشاكوف" تتدرب على الرماية المدفعية في بحر بارنتس

قامت المدمرة "الأميرال أوشاكوف" بمناورات ضمت عمليات رماية مدفعية في بحر بارنتس.

وأعلن متحدث باسم أسطول الشمال الروسي أن طاقم المدمرة نجح في إصابة أهداف ساحلية باستخدام مدافع السفينة بالتزامن مع قيامها بمناورات نشطة.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة