مناورات مكثفة جنوب روسيا على منع تسلل تشكيلات مسلحة غير شرعية

أخبار روسيا

مناورات مكثفة جنوب روسيا على منع تسلل تشكيلات مسلحة غير شرعيةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxay

شارك قرابة ألف عسكري من وحدات المشاة الآلية بالجيش الروسي، في مناورات ركزت على سيناريو التصدي لتسلل تشكيلات مسلحة غير شرعية، وذلك في مقاطعة أورينبورغ جنوب روسيا.

ونجح العسكريون وهم من تشكيل المشاة الآلية المزود بالأسلحة الثقيلة، المرابط في المنطقة العسكرية الوسطى، في تنفيذ سيناريو التدريبات، إذ دمروا معقلا كبيرا لتشكيلات مسلحة افتراضية.

وفي إطار المناورات التي جرت في ميدان توتسكي بمقاطعة أورينبورغ، قامت مروحيات تابعة للجيش بتوجيه 3 ضربات إلى مواقع العدو، قبل ن تشن قوات المشاة الأساسية هجوما على المعقل بإسناد من المدفعية.

هذا واُستخدمت طائرات بلا طيار لمراقبة المناورات التي شاركت فيها أكثر من 150 منظومة سلاح، بالإضافة إلى المروحيات.

تدريبات جوية في جمهورية بوريتيا بمشاركة وسائل دفاع جوي

وفي جمهوريا بورياتيا جنوب سيبيريا يشارك ما يربو على 500 عسكري بالإضافة إلى قرابة مئة منظومة سلاح في تدريبات ترمي إلى "صد هجمات صاروخية جوية من قبل العدو الافتراضي".

وأوضح متحدث باسم قائد قوات المنطقة العسكرية الوسطى أن التدريبات انطلقت الاثنين 27 يوليو/تموز في ميدان تيليمبا في بورياتيا، بمشاركة وحدات من سلاح الجو وقوات الصواريخ المضادة للجو. ومن المقرر أن يقوم العسكريون خلال التدريبات بعمليات رماية قتالية.

المدمرة "الأميرال أوشاكوف"

المدمرة "الأميرال أوشاكوف" تستعد لعمليات رماية مدفعية في بحر بارنتس

أعلن متحدث باسم أسطول الشمال الروسي أن المدمرة "الأميرال أوشاكوف" تستعد للانطلاق إلى عرض بحر بارنتس حيث ينفذ طاقمها عمليات رماية مدفعية على أهداف بحرية وساحلية.

المصدر: وكالات