"إس-400" تدخل قريبا المناوبة في الشرق الأقصى الروسي 

أخبار روسيا

إس-400
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxd8

أعلن متحدث باسم أسطول المحيط الهادئ الروسي أن فوجا مجهزا بمنظومات "أس-400" المضادة للجو سيدخل المناوبة القتالية قريبا في شبه جزيرة كامتشاتكا بالشرق الأقصى الروسي.

وأوضح المتحدث أنه تم نشر المنظومات في شبه الجزيرة وتحديدا في مواقع قرب مدن "بيتروبافلوفسك-كامتشاتسكي" و"يليزوفو" و"فيلوتشينسك"، كما تم تشغيل العناصر الأساسية في تلك المنظومات.

وكان ما يربو على 200 عسكري من فوج الصواريخ المضادة للجو المرابط في كامتشاتكا قد خاضعوا تدريبات على استخدام منظومات "إس-400"في مركز التدريب الخاص بقوات الدفاع الجوي الواقع في مدينة غاتشينا شمال الجزء الأوروبي من روسيا.

وبعد استكمال التدريبات تسلم العسكريون هذه المنظومات وأجروا بنجاح عمليات رماية قتالية  في ميدان كابوستين يار بمقاطعة أستراخان جنوب روسيا، قبل أن يتم نقل المنظومات والمعدات المرفقة إلى كامشتاتكا.

وسيتم إدخال المنظومات في المناوبة القتالية في القريب العاجل بعد إتمام بعض الأعمال الفنية البسيطة، علما بأن تلك المنظومات ستتولى حماية الحدود الشرقية للبلاد.

وكانت الدائرة الصحفية التابعة للمنطقة العسكرية الغربية في روسيا قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري أنه سيتم تسليح 3 أفواج صواريخ مضادة للجو تابعة لقيادة سلاح الجو والدفاع الجوي في المنطقة الغربية بمنظومات "إس-400" الصاروخية قبل نهاية العام الحالي.

 تجدر الإشارة إلى أن "إس-400" هي منظومة صاروخية يبلغ مداها 400 كيلومتر. وتستطيع كل منظومة من هذا الطراز على قصف ما يصل إلى 36 هدفا في آن واحد باستخدام 72 صاروخا.

المصدر: وكالات

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة