"يوفا" ينزل عقوبة قاسية بكرواتيا بسبب الصليب المعقوف

الرياضة

مجهولون رسموا صليبا معقوفا على أرض ملعب كرواتيا وإيطاليا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx38

خصم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نقطة واحدة، من رصيد كرواتيا بتصفيات بطولة أوروبا 2016، بالإضافة إلى خوضها مباراتين بدون جمهور وتغريمها ماليا على خلفية حادثة الصليب المعقوف.

وظهر صليب معقوف بوضوح خلال مباراة كرواتيا وإيطاليا في التصفيات، بعد وضع مادة كيميائية على العشب في استاد بوليود بمدينة سبليت، قبل أيام من إقامة المباراة في الـ12 من يونيو/حزيران الماضي.

وشملت عقوبات اليوفا أيضا منع المنتخب الكرواتي من لعب أي مباراة في استاد بوليود في مشواره بالتصفيات، بالإضافة إلى تغريمه مبلغ 100 الف يورو.

روغم العقوبة ستظل كرواتيا في صدارة ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 13 نقطة من 6 مباريات متقدمة، بفارق نقطة واحدة عن إيطاليا صاحبة المركز الثاني.

وكانت كرواتيا قد خاضت مباراتها بالفعل أمام إيطاليا بدون جمهور، بعد منع الجماهير الكرواتية من الحضور لمباراة واحدة، بسبب هتافات عنصرية صدرت عنها في المباراة التي فازت فيها كرواتيا 5-1 على أرضها على النرويج في زغرب في مارس/آذار الماضي.

وكانت الرئيسة الكرواتية كوليندا جرابار كيتاروفيتش قد طالبت بعد الحادثة باتخاذ إجراءات فورية، وضرورة وضع حد لمثل هذه الأشياء. في حين حث رئيس الوزراء زوران ميلانوفيتش الاتحاد الأوروبي على عدم فرض أي عقوبات قاسية.

 

المصدر: وكالات