الجبير: مصر جزء أساسي من تحالف إعادة الشرعية في اليمن

الجبير: زيارة وفد حماس إلى السعودية كانت لأداء العمرة فقط

أخبار العالم العربي

الجبير: مصر جزء أساسي من تحالف إعادة الشرعية في اليمنسامح شكري وعادل الجبير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx2b

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن "مصر جزء أساسي من تحالف إعادة الشرعية في اليمن" مؤكدا أن القاهرة كانت من أول الدول التي انضمت للتحالف.

كلام الجبير جاء في إطار مؤتمر صحفي جمعه بنظيره المصري سامح شكري في مدينة جدة السعودية الخميس 23 يوليو/تموز، حيث أكد الوزيران أنهما ناقشا الأوضاع في اليمن وسوريا والعراق وتعزيز العلاقات.

بدوره قال الوزير المصري إن " كل جهد في اليمن تم بالتنسيق مع المملكة العربية السعودية حتى الوقت الراهن ولم يطرأ هناك أي تغيير".

وأكد شكري حرص بلاده على " دعم أواصر العلاقة الاستراتيجية والأخوة والتضامن مع المملكة العربية السعودية"، مشيرا إلى أن زيارته إلى المملكة تأتي في إطار حرص الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "على تدعيم أواصر العلاقة الاستراتيجية وعلاقة الأخوة والتكامل والتضامن والتي هي علاقات تفوق العلاقات الطبيعية بين الدول".

وتعليقا على زيارة وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر إلى السعودية ذكر الجبير أنها كانت لطمأنة حليفتهم بأن الاتفاق النووي الإيراني لن يضر بمصالحها.

وكان كارتر قد وصل إلى الرياض في إطار جولة إقليمية لتهدئة مخاوف حلفاء الولايات المتحدة من أن تكون إيران ما زالت قادرة على تطوير سلاح نووي بعد الاتفاق الذي أبرمته مع دول مجموعة 5+1 الكبرى.

في سياق آخر علق وزير الخارجية السعودي، على زيارة وفد حركة "حماس" الفلسطينية إلى السعودية، قائلا: "زيارة الوفد جاءت لأداء العمرة فقط ولم تكن زيارة سياسية، ولم يكن هناك أي اجتماعات مع الوفد، وموقف المملكة من حماس لم يتغير".

المصدر: وكالات