(فيديو) جامايكا والمكسيك إلى نهائي الكأس الذهبية بفوزين مثيرين

الرياضة

(فيديو) جامايكا والمكسيك إلى نهائي الكأس الذهبية بفوزين مثيرين لاعبو جامايكا يحتفلون بالفوز على الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx25

فجر المنتخب الجامايكي مفاجأة كبيرة عندما تغلب على الولايات المتحدة 2-1، في الدور نصف النهائي للكأس الذهبية لكرة القدم، ليقابل في النهائي المكسيك التي هزمت بنما بنفس النتيجة.

وأصبحت جامايكا أول دولة من الكاريبي تصل إلى نهائي الكأس الذهبية منذ بداية البطولة في عام 1991. علما أن المنتخب الأمريكي صاحب الضيافة وبطل 2013، وصل 5 مرات متتالية إلى المباراة النهائية، وسحق كوبا 6-0 في دور الثمانية.

وافتتح دارين ماتوكس التسجيل لجامايكا في الدقيقة الـ31 من ضربة رأس، ثم ضاعف جيليس بارنز تقدم الفريق من ركلة حرة بعد 5 دقائق. وحاول المنتخب الأمريكي تغير خطته بعد الهدفين وعزز دفاعاته، ليقلص القائد مايكل برادلي الفارق لأصحاب الأرض بعد مرور 3 دقائق من زمن الشوط الثاني. وضغط فريق العم سام كثيرا في محاولة لإدراك التعادل، لكن شباك الفريق الكاريبي رفضت استقبال المزيد من الأهداف.

 

أما المكسيك المرشحة الأولى للتتويج باللقب، فهي الأخرى لم تكن موفقة كثيرا وخرجت بانتصار مثير لتصل للنهائي للمرة الرابعة في آخر 5 بطولات.

ونفذ أندريس جواردادو ركلتي جزاء ليقود المكسيك للفوز على بنما التي لعبت بعشرة أفراد منذ الدقيقة 20 بعد طرد المهاجم لويس تيخادا. وتقدمت بنما في الدقيقة الـ57 عبر رومان توريس وبدت في طريقها نحو النهائي حتى ما قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين.

واحتسب الحكم الأمريكي مارك جايجر ركلة جزاء للمكسيك بعدما سقط توريس على الكرة داخل منطقة جزاء فريقه ولمسها بيده. وتسبب القرار في اعتراضات ومواجهات لفترة طويلة بين لاعبي الفريقين.ونفذ جواردادو ركلة الجزاء بنجاح ليمنح المكسيك التعادل، ثم أحرز الهدف الثاني لفريقه من ركلة أخرى احتسبها الحكم في الوقت الإضافي، بعد مخالفة من هارولد كامنجز مدافع بنما ضد خافيير أوروزكو.

وكانت المكسيك فازت 1-0 على كوستاريكا في دور الثمانية بفضل هدف من ركلة جزاء مثير للجدل أيضا، نفذها جواردادو بنجاح قرب نهاية الوقت الإضافي.

 

المصدر: "رويترز"