إطلاق نيران من طائرة من دون طيار يثير قلق جهات التحقيق الأمريكية (فيديو)

متفرقات

إطلاق نيران من طائرة من دون طيار يثير قلق جهات التحقيق الأمريكية  (فيديو)فيديو إطلاق نيران من طائرة من دون طيار يثير قلق جهات التحقيق الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx0x

أثار فيديو عُرض على يوتيوب يحمل عنوان "المسدس الطائر" قلق جهات التحقيق الفيدرالية في أمريكا، حيث تظهر بالفيديو طائرة من دون طيار مثبت بها مسدس يطلق الذخيرة الحية.

وأوردت الأنباء أن الفيديو صوّره "أوستن هوغ أوت" البالغ من العمر 18 عاما من ولاية كونيتيكت، وتجاوزت عدد مشاهداته على يوتيوب حتى الآن 2 مليون، بالرغم من أن تحميله على الموقع كان يوم 10 يوليو/تموز، أي منذ أقل من اسبوعين، وعندما وصل الأمر إلى الشرطة المحلية في الولاية، قرروا البدء في إجراءات التحقيق على الفور.

وانضم إلى قوات الشرطة في التحقيقات مسؤولون من إدارة الطيران الفيدرالية، فضلا عن مكتب الشؤون المعنية بالجرائم المرتبطة بالكحول والأسلحة النارية والمتفجرات.

وتحظر إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية استخدام الطائرات من دون طيار بطريقة فيها نوع من "الإهمال" أو "التهور"، إلا أن الشرطة المحلية قالت لوكالة أسوشيتدبرس أنه حتى الآن لا يبدو واضحا من الفيديو إذا ما كان الشاب قد انتهك أية قوانين في الفيديو الذي قام بتصويره، حيث أن الطائرة من دون طيار كانت تحلق فوق أرض تعتبر ملكية خاصة تعود للشاب وعائلته.

وقال والد الشاب أن ابنه قام بإنشاء الطائرة، وألحق بها المسدس ليقوم فقط بتصوير هذا الفيديو المثير، إلا أنه قبلها قام بالكثير من البحث، لمعرفة إذا ما كان عمله ينتهك أية قوانين أم لا، وأضاف والد الشاب إنه بني طائرته بمساعدة أستاذ في جامعة ولاية كونيتيكت.

وقال "أوستن" نفسه لوكالة "ايه بي سي نيوز" إنه بالإضافة إلى نصب هذا السلاح على الطائرة من دون طيار، فقد طوّر أيضا "سكوتر كهربائي" تتجاوز سرعته 70 ميلا في الساعة، كما قام بصيانة سيارة كهربائية من عام 1976.

وقد صرّح مساعد المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالية "توماس فوينتيس" لوكالة CNN، إن استخدام الطائرة من دون طيار بهذا الشكل يمكن أن يشكل خطورة كبيرة على حياة الناس، لأنها ستُسهّل ارتكاب الجريمة، مهما ارتفعت أسوار المنازل، كما ستُسهل إخفاء هوية الجناة.

وأضاف فوينتس إن مجرد نشر فيديو مثل هذا على موقع اليوتيوب، وانتشاره بهذه السرعة الكبيرة، قد يجعل الفكرة تدور في رؤوس البعض، مما يشكل خطورة حقيقية على المجتمع، علاوة عن صعوبة تدارك الأمر بالنسبة لقوات الشرطة.

المصدر: RT

أفلام وثائقية