بيانات المخزون الأمريكي تدفع أسعار النفط للتراجع

مال وأعمال

بيانات المخزون الأمريكي تدفع أسعار النفط للتراجعأسعار النفط تتراجع بعد صدور بيانات المخزون الأمريكي من الخام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwze

انخفضت أسعار النفط الأربعاء 22 يوليو/تموز، بعدما أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي زيادة في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي خلافا للتوقعات.

واستقرت العقود الآجلة للنفط هذا الأسبوع نوعا ما، بعد أن انخفضت بشكل ملحوظ في وقت سابق من هذا الشهر إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر متأثرة بالمخاوف من أن ارتفاع الصادرات الإيرانية إلى الأسواق.

وبقي الخام الأمريكي فوق مستوى 50 دولارا للبرميل في التعاملات الاَسيوية الأربعاء بعد أن تراجع عن ذلك المستوى هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ أوائل شهر أبريل/نيسان الماضي.

وبحلول 12:42 بتوقيت موسكو، انخفضت العقود الآجلة لسعر مزيج "برنت" تسليم شهر سبتمبر/أيلول بنسبة 0.66% ما يعادل 38 سنتا إلى 56.66 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر سبتمبر/أيلول بنسبة 1.08% ما يعادل 55 سنتا إلى 50.32 دولار للبرميل.

وتعرضت أسعار النفط لضغوط بعد بيانات من معهد البترول الأمريكي ليل الثلاثاء أظهرت زيادة قدرها 2.3 مليون برميل في مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة في الأسبوع المنتهي في 17 يوليو/تموز، في حين كان 8 محللين قد توقعوا انخفاضا قدره 2.3 مليون برميل في المتوسط.

المصدر: "رويترز"