الأردن.. اعتقال عم المشتبه به في حادث إطلاق الرصاص في تينسي

أخبار العالم العربي

الأردن.. اعتقال عم المشتبه به في حادث إطلاق الرصاص في تينسي جنود أمريكيون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwz9

استجوبت أجهزة الأمن الأردنية عم المشتبه به في حادث إطلاق الرصاص الذي قتل فيه 5 من مشاة البحرية الأمريكية في ولاية تينسي الأسبوع الماضي.

وقال عبد القادر الخطيب محام عم المشتبه به، الثلاثاء 21 يوليو/تموز، إن إلقاء القبض على موكله ظلم.

ودعا إلى الإفراج عنه قائلا إن الرجل ليست له اهتمامات سياسية ولا يعتنق أي أيديولوجية ويعرف عنه أنه شخص عادي يهتم بأسرته وعمله.

وأكد الخطيب أن أجهزة الأمن الأردنية تحتجز العم منذ الجمعة مضيفا أنه لم يسمح له بلقاء موكله.

وقال إن موكله في الأربعينات من عمره ومن أصل فلسطيني ويحمل جواز سفر أمريكيا، مضيفا أنه يعمل في تجارة الهواتف المحمولة في العاصمة الأردنية عمان ويقيم هناك منذ عدة سنوات بعد عودته من الولايات المتحدة.

يذكر أن 4 من مشاة البحرية الأمريكية قتلوا وأصيب 3 آخرون بينهم شرطي ومجند في المارينز وعنصر من قوات البحرية الخميس في حادث إطلاق نار على مركزين عسكريين في ولاية تينيسي الأمريكية.

وأكد مسؤولون حينها مقتل منفذ الهجوم بنيران الشرطة بعد استهدافه مركز تابعا لقوات احتياط البحرية الأمريكية ومركز تجنيد في مدينة تشاتانوغا.

وكان المهاجم، 24 عاما، توجه بسيارته إلى مركز تجنيد عسكري وأمطر المنشأة بالرصاص، دون أن يوقع إصابات، قبل أن يقود سيارته إلى مركز للاحتياط تابع للبحرية على بعد نحو 10 كيلومترات حيث نفذ هجوما قتل فيه العسكريين الأمريكيين الأربعة.

وأكد مسؤولون أمريكيون أن السلطات تجري تحريات لمعرفة ما إذا كان المسلح ارتكب هجومه بإيعاز من تنظيم "الدولة الإسلامية" أو جماعة متشددة مماثلة.

يشار إلى أن أسعد ابراهيم عبد العزيز الحاج علي عم المشتبه به كان استضاف ابن أخيه المشتبه به عدة أيام في الأردن العام الماضي.

المصدر: رويترز