منفذ الهجوم على عناصر البحرية الأميركية في ولاية تينسي أردني الجنسية

أخبار العالم

منفذ الهجوم على عناصر البحرية الأميركية في ولاية تينسي أردني الجنسيةجنود أمريكيون قرب قاعدة عسكرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwn2

أفادت شبكة "سي إن إن" الأمريكية الجمعة بأن منفذ الهجوم على عناصر البحرية الأميركية في ولاية تينسي أردني الجنسية كويتي المولد.

ونقلت الشبكة عن مصدر مطلع على التحقيقات الجارية بالهجوم قوله إن المهاجم هو محمد يوسف عبدالعزيز (24 عاما)، مؤكدا أنه حاصل على الجنسية الأميركية.

وبين المصدر أن عبدالعزيز لم يكن مدرجا على أي قائمة من قوائم المشتبهين بهم بقضايا الإرهاب، وأنه استخدم في الهجوم أنواع من الأسلحة بما فيها سلاح "AK-47" وكان بحوزته كمية كبيرة من الذخيرة.

يذكر أن 4 من مشاة البحرية الأمريكية قتلوا وأصيب 3 آخرون بينهم شرطي ومجند في المارينز وعنصر من قوات البحرية الخميس، في حادث إطلاق نار على مركزين عسكريين في ولاية تينيسي الأمريكية.

وأكد مسؤولون حينها مقتل منفذ الهجوم بنيران الشرطة بعد استهدافه مركز تابع لقوات احتياط البحرية الأمريكية ومركز تجنيد في مدينة تشاتانوغا.

وكان المهاجم توجه بسيارته إلى مركز تجنيد عسكري وأمطر المنشأة بالرصاص دون وقوع إصابات قبل أن يقود سيارته إلى مركز للاحتياط تابع للبحرية على بعد نحو 10 كيلومترات حيث نفذ هجوما قتل فيه العسكريون الأمريكيون الأربعة.

وأكد مسؤولون أمريكيون أن السلطات تجري تحريات لمعرفة ما إذا كان المسلح ارتكب هجومه بإيعاز من تنظيم "الدولة الإسلامية" أو جماعة متشددة مماثلة.

وقال بين كيليان المحامي العام لمنطقة شرق تنيسي "نتعامل مع الحادث بوصفه إرهابا محليا"، مضيفا أنه لم يتحدد حتى الآن بصورة رسمية طبيعة الجريمة.

من جهته أعلن وزير الأمن الداخلي جيه جونسون تشديد إجراءات الأمن في المنشآت الاتحادية "على سبيل الحذر الشديد" بعد الحادث.

تعليق المحلل السياسي مختار كامل 

تعليق مهدي عفيفي الناشط في الحزب الديمقراطي الأمريكي

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون