باكستان.. مقتل 14 شخصا وحصار أكثر من 200 ألف بسبب الفيضانات

أخبار العالم

باكستان.. مقتل 14 شخصا وحصار أكثر من 200 ألف بسبب الفيضانات- أرشيف -
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwy1

قال مسؤولون باكستانيون الثلاثاء 21 يوليو/تموز إن عمال الإنقاذ شمال البلاد يحاولون الوصول للآلاف من سكان القرى المحاصرين عقب أن أودت الفيضانات بحياة 14 شخصا وجرفت الجسور والطرق.

وصرح المتحدث باسم وكالة مواجهة الكوارث الوطنية في باكستان أحمد كمال بأن الكميات الكبيرة جراء هطول الأمطار الموسمية لمدة أسبوع تسببت في وقوع فيضانات في منطقة شيترال بإقليم خيبر باختونخوا شمال غرب البلاد، مؤكدا أن الكارثة الطبيعية أدت إلى عزل المنطقة بأكملها.

وأشار المتحدث باسم وكالة مواجهة الكوارث إلى أن ما لا يقل عن 200 ألف شخص حوصروا، وأن استمرار هطول الأمطار عرقل عمل رجال الإنقاذ، مبينا أن المروحيات العسكرية تساعد في جهود الإغاثة 

من جهته أفاد وزير الاعلام الإقليمي مشتاق غاني بأن ما لا يقل عن 3 أشخاص لقوا حتفهم بعدما جرفت مياه الفيضانات المنازل، مبرزا أن حصيلة القتلى مرشحة للزيادة، فيما أوضح مسؤولون باكستانيون أن 12 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم، بينهم 6 من أسرة واحدة وثلاثة أطفال بسبب الفيضانات في أنحاء باكستان.

هذا وأكدت السلطات الباكستانية أن شخصين لقيا حتفهما الثلاثاء في مدينة لاهور شرق البلاد، لترتفع حصيلة الضحايا إلى 14 قتيلا.

المصدر: د أ ب

فيسبوك 12مليون