قتلى باشتباكات في الفلوجة وإف 16 العراقية تشن أولى غاراتها على داعش

أخبار العالم العربي

قتلى باشتباكات في الفلوجة وإف 16 العراقية تشن أولى غاراتها على داعشطائرة من نوع "أف 16"..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwtu

قتل 26 مسلحا من تنظيم داعش و4 من أفراد الأمن العراقي في اشتباكات شهدتها مناطق في شرق وشمال مدينة الفلوجة.


وقال مصدر عسكري إن الجيش العراقي تمكن من صد هجوم لداعش في الفلوجة شرق الأنبار، موقعا 18 قتيلا في صفوف التنظيم، ودمر مركبتين له، فيما قتل 4 من الجيش بينهم آمر الفوج الثالث في فرقة التدخل السريع الأولى، وفي سامراء، جنوب محافظة صلاح الدين، قتل ثمانية عناصر من داعش في اشتباك مع القوات الأمنية التي صدت هجوما شنه التنظيم،،، ودمرت القوات الأمنية خلال الاشتباكات أسلحة وذخائر ومركبات لداعش.

طائرات "إف 16" التي استلمها العراق مؤخرا تشن أولى غاراتها على "داعش"

أعلنت قيادة العمليات الخاصة في العراق أن طائرات "إف 16" الأمريكية التي استلمتها بغداد مؤخرا، نفذت أولى غاراتها على معاقل لتنظيم "داعش" الإرهابي.

إنفوجرافيك: المقاتلة الأمريكية إف 16 - الصقر المقاتل

وقال قائد العمليات الخاصة العميد الركن معن السعدي في تصريح صحفي إن: "طائرات "إف 16" الأربع الجديدة، التي استلمها العراق مؤخرا، نفذت أولى غاراتها على مواقع تنظيم "داعش"، دون أن يحدد مكان وزمان هذه الغارات، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول الاثنين.

وكان العراق قد تسلم الأسبوع الماضي أربع طائرات من طراز "F16"، من الشركة الأمريكية "لوكهيد مارتن"، كأول دفعة من أصل 36 طائرة تم التعاقد عليها.

من جهة أخرى، كانت السلطات العسكرية العليا في العراق قد أعلنت الاثنين الماضي عن إطلاق حملة عسكرية لطرد "داعش" من محافظة الأنبار، وتقدم القوات العراقية باتجاه المدن الرئيسية، وخاصة الفلوجة والرمادي. وتسيطر الحكومة العراقية حاليا في المحافظة، على بلدات حديثة والخالدية والبغدادي والحبانية فقط.

تشكيل فوج نسائي إيزيدي في كردستان العراق

وفي تطور آخر اصطفت الإيزيديات في فوج نسائي من أصل 16 فوجا من المتطوعين الإيزيديين، ضمن تشكيلات وزارة البيشمركة الكردية التابعة لإقليم كردستان العراق.

وكشف نايف سيدو مدير ناحية سنوني، التابعة لقضاء سنجار غرب الموصل شمال العراق، لوكالة "سبوتنيك" الروسية الأحد، أنه جرى تشكيل فوج من النساء الإيزيديات يضم نحو 300 امرأة، في انتظار التسليح وتحرير المناطق الإيزيدية من سيطرة تنظيم "داعش".

وأضاف سيدو أن عدد الإيزيديين الذين تطوعوا للقتال ضد تنظيم "داعش" بلغ حتى الآن 5200 نُظموا بـ16 فوجا ضمن وزارة البيشمركة الكردية.

وأشار سيدو إلى أن هيكلية الأفواج لم تكتمل حتى الآن، وقسم من المقاتلين الإيزيديين يحملون السلاح، وفي قتال مستمر لطرد تنظيم "داعش"، من قراهم ومناطقهم في شمال العراق.

وذكر سيدو أنه من المقرر أن يقاتل 5 أفواج مع القائد العسكري الإيزيدي، قاسم ششو، و11 فوجا تتوزع على أطراف جبل سنجار، تمهيدا للمعارك ضد التنظيم الإرهابي.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية