مروحيات "تيرميناتور" والتمساح" ومنظومة "إسكندر" الصاروخية في تدريبات جنوب روسيا

أخبار روسيا

 مروحيات صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwtt

في مقاطعة كراسنودار، جنوب روسيا جرت تدريبات جوية مكثفة باستخدام مروحيات ضاربة وهجومية من مختلف الأطرزة.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن أكثر من 40 عسكريا شاركوا في التدريبات التي استخدمت خلالها مروحيات ضاربة "مي-28" "صياد الليل"، و"مي-24 ب" و"مي-35" "التمساح"، بالإضافة إلى طائرة نقل هجومية "مي-8 ا إم ت ش" "تيرميناتور" .

صورة أرشيفية

وذكرت الوزارة في بيان صدر الاثنين 20 يوليو/تموز أن أفراد أطقم المروحيات تدربوا على دعم الوحدات العسكرية الهجومية، ومرافقة القوافل العسكرية، ونقل وإنزال القوات التكتيكية، وإيصال الذخائر ومختلف أنواع الشحنات العسكرية إلى مناطق يصعب الوصول إليها في الغابات والجبال.

انطلاق تدريبات لقوات الصواريخ باستخدام منظومات "إسكندر-إم"

وفي مقاطعة أستراخان جنوب روسيا، انطلقت تدريبات لقوات الصواريخ، من المقرر أن تختتم بعمليات رماية باستخدام منظومة "إسكندر-إم" الصاروخية.

وأوضحت الدائرة الصحفية التابعة للمنطقة العسكرية الشرقية أن قوات الصواريخ التابعة للدائرة تسلمت لواء صواريخ من منظومة "إسكندر"، يضم أكثر من 50 آلية.

ومن المقرر أن تنفذ عمليات الرماية من المنظومة في سبتمبر/أيلول القادم، ليعود عسكريو اللواء بعد ذلك بصحبة منظومة "إسكندر" إلى مكان مرابطتهم الدائمة في جمهورية بورياتيا.

إسكندر-إم

ويتعين قبل ذلك على العسكريين التدرب على تشغيل منصات الإطلاق وعربات النقل والشحن التابعة للمنظومة، بالإضافة إلى تنفيذ التمارين على استخدام مجمعات الإدارة وعربات الدعم الأخرى التي تدخل في قوات منظومة "إسكندر-إم"

تجدر الإشارة إلى أن منظومة "إسكندر-إم" تسمح بإصابة أهداف صغيرة أو مجموعات أهداف متنوعة على مسافات تصل إلى 500 كيلومتر.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة