استنكار دولي للهجوم الدموي على بلدة خان بني سعد العراقية

أخبار العالم العربي

استنكار دولي للهجوم الدموي على بلدة خان بني سعد العراقيةموقع التفجير في خان بني سعد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwrj

أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون السبت 18 يوليو/ تموز بأشد العبارات الهجوم الدموي الذي استهدف سوقا في بلدة خان بني سعد قرب العاصمة العراقية بغداد.

وعبر المتحدث باسم الأمين العام عن أمله بتقديم مرتكبي هذه "الجريمة البشعة" على جناح السرعة إلى العدالة، مؤكدا تضامنه مع شعب وحكومة العراق.

واشنطن تؤكد دعمها للحكومة العراقية

أكدت الولايات المتحدة مواصلة دعمها للحكومة العراقية وقواتها الأمنية في جهودها للقضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية الإرهابي، وفق ما أعلنه المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض نيد برايس.

وأضاف برايس أن واشنطن تدين "الهجوم الشنيع" في محافظة ديالى حيث استهدف تنظيم "داعش" المدنيين العراقيين، خلال احتفالهم بعيد الفطر.

جامعة الدول العربية تطالب بتحرك جاد عربيا وإقليميا ودوليا 

من جهته أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بأشد العبارات الهجوم الانتحاري في بلدة خان بني سعد، مستنكرا استهداف التجمعات المدنية وترويع الآمنين من خلال مثل هذه الهجمات الإرهابية.

وأكد العربي مجددا على أن مثل هذه الأنشطة إنما تستوجب تحركا جماعيا جادا عربيا وإقليميا ودوليا من أجل القضاء على الجماعات الإرهابية واجتثاث جذورها من المجتمعات، مجددا تضامن الجامعة العربية التام مع العراق في جهوده لمكافحة الإرهاب والقضاء عليه.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية