وزارة النقل الروسية: عرضنا على دول عربية الاستثمار في مشروع للسكك الحديدية

مال وأعمال

وزارة النقل الروسية: عرضنا على دول عربية الاستثمار في مشروع للسكك الحديديةوزارة النقل الروسية: عرضنا على دول عربية الاستثمار في مشروع للسكك الحديدية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwjv

كشفت وزارة النقل الروسية الأربعاء 15 يوليو/تموز أنها عرضت على دول عربية الاستثمار في مشروع لبناء خط حديدي للقطارات السريعة يصل ما بين موسكو وقازان.

وقال وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف إن المملكة العربية السعودية من بين هذه الدول.

وأضاف سوكولوف أن هذه الدول العربية لم تبد بعد، ذلك الاهتمام القوي بالمشروع، مضيفا: "لا أرى حتى الآن ذلك التبادل التفاعلي للمعلومات بدرجة كافية بحيث يمكننا القول إن هناك اهتماما كبيرا في هذا المشروع بالتحديد".

روسيا تجري مفاوضات مع إيران لبيعها طائرات ركاب

على صعيد آخر قال وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف إن بلاده تجري مفاوضات مع إيران لبيعها طائرات ركاب روسية من طراز "سوخوي سوبرجيت 100.

طائرة روسية من طراز سوخوي سوبر جيت 100

وقال سوكولوف ردا على سؤال صحفي بهذا الخصوص: "حسب معلوماتي تجري مفاوضات كهذه".

وأضاف وزير النقل الروسي: "من المفيد لروسيا عرض منتجاتها الأخرى للبيع، وليس فقط طائرات "سوبر جيت 100" وإنما أيضا السيارات، والآلات، التي أيضا تلقى بعض الاهتمام من قبل زملائنا الإيرانيين".

وأشار الوزير إلى أنه في إطار قمة وزراء النقل لدول منطقة بحر قزوين العام الماضي، تمت مناقشة إمكانية التعاون مع إيران بشكل مفصل، وأن الحديث جرى حول تنظيم النقل بين إيران وروسيا عبر بحر قزوين.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic