نائب وزير المالية اليوناني تقدم استقالتها

مال وأعمال

نائب وزير المالية اليوناني تقدم استقالتهانائب وزير المالية اليوناني المستقيلة ناديا فالوفاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwj0

قدمت نائب وزير المالية اليوناني ناديا فالوفاني اليوم الأربعاء 15 يوليو/تموز استقالتها من منصبها احتجاجا على الاتفاق مع الدائنين الدوليين.

وانتقدت فالوفاني في رسالتها إلى رئيس الوزراء ألكسيس تسيبراس، الاتفاق مع الدائنين، معتبرة القرار غير قابل للتنفيذ واصفة إياه بـ" المولود الميت".

وقالت النائب في نص الرسالة التي وصلت نسخة منها لـوكالة "نوفوستي": "أليكسيس تسيبراس، في وقت التحدي، أنا مستعدة للعمل في أي مكان وحتى النهاية، ولكن عندما عاد وفدنا بالتزامات ولدت ميتة، في كل تقدير، ستكون هناك معضلة، التراجع أو "Grexit" (خروج اليونان من منطقة اليورو)، من غير الممكن بالنسبة لي، أن أظل عضوا في الحكومة".

كما شكرت تسيبراس على الثقة وأضافت "الكفاح، أريد أن أصدق أنه مستمر".

يذكر أن وزير المالية اليوناني السابق يانيس فاروفاكيس قدم استقالته في وقت سابق من الشهر الجاري، بعد يوم من رفض غالبية اليونانيين في الاستفتاء الشروط المجحفة بحقهم التي اقترحها المقرضون مقابل الاستمرار في تقديم الدعم المالي.

وعينت أثينا الاثنين 6 يوليو/تموز النائب الأول لوزير الخارجية اليوناني للعلاقات الاقتصادية الدولية إقليدس ستاكالوتوس، وزيرا للمالية خلفا للوزير المستقيل يانيس فاروفاكيس.

وكانت الحكومة اليونانية برئاسة تسيبراس، قد توصلت لاتفاق مع مقرضيها الأوروبيين خلال قمة عقدت في 12 يوليو/تموز الجاري، يدعم الاقتصاد اليوناني بـ86 مليار يورو خلال 3 سنوات، شريطة اتخاذ حزمة من قوانين الإصلاح وإجراءات التقشف في البلاد، ومن المفترض أن يصادق البرلمان اليوناني على هذه الاتفاقية اليوم، قبل البدء بتنفيذها.

المصدر: "نوفوستي"