مقتل 7 أشخاص بمدينة بنغازي الليبية

أخبار العالم العربي

مقتل 7 أشخاص بمدينة بنغازي الليبيةمعارك في ليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gweb

لقي جنديان من القوات الموالية للحكومة الليبية المعترف بها دوليا مصرعهما في معارك وقعت في بنغازي الاثنين 13 يوليو/تموز وذلك غداة مقتل 5 أشخاص في قصف استهدف منطقة سكنية في المدينة.

وأفادت وكالة الأنباء الليبية "وال" نقلا عن مصدر عسكري بأن جنديين قتلا صباح الاثنين في المواجهات الدائرة في محور بوعطني جنوب شرق بنغازي. وفي وقت سابق، أعلن مستشفى "الجلاء" في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" أنه استقبل ليلة الأحد 5 قتلى و17 جريحا جراء سقوط قذائف عشوائية في شارع بيروت وسط بنغازي على بعد نحو ألف كيلومتر شرق طرابلس.

أستقبل المستشفى لهذا اليوم 5 قتلى و 17 جريح جراء سقوط القذائف العشوائية بشارع بيروت والقتلى هم :- - إدريس أمحارب عبدالم...

Posted by ‎مستشفى الجلاء للجراحة و الحوادث / بنغازي‎ on dimanche 12 juillet 2015

وشهدت بنغازي الأسبوع الماضي معارك عنيفة في وسطها قتل فيها 14 شخصا على الأقل وأصيب العشرات بجروح، بينهم مقاتلون موالون لحكومة طبرق المعترف بها دوليا. ولقي 14 شخصا على الأقل مصرعهم وجرح العشرات في مواجهات عنيفة وسط بنغازي.

وتعيش بنغازي منذ أكثر من عام معارك دامية بين جماعات مسلحة، بعضها متشدد بينها جماعة "أنصار الشريعة" القريبة من تنظيم "القاعدة"، والقوات الموالية للحكومة المعترف بها.

الجيش الليبي

وقتل في أعمال العنف في بنغازي، والتي تشمل المعارك والهجمات الانتحارية وتفجير السيارات المفخخة وأعمال قصف يومية، نحو 1800 شخص منذ بداية 2014 وهو أعلى معدل قتلى مقارنة بباقي المدن الليبية. وفي موازاة ذلك، نقلت "وال" عن مصادر عسكرية قولها إن سلاح الجو التابع للحكومة قصف في مناسبتين الأسبوع الماضي أيضا سفينتين قرب بنغازي كانتا تحملان أسلحة ومقاتلين.

ومنذ سقوط النظام السابق عام 2011، تشهد ليبيا صراعا على السلطة تسبب بنزاع مسلح وبانقسام البلاد بين سلطتين، حكومة يعترف بها المجتمع الدولي في الشرق، وحكومة مناوئة لها تدير العاصمة منذ آب/أغسطس 2014 بمساندة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى "فجر ليبيا".

المصدر: أ ف ب