ديوكوفيتش يتوج بالكأس الثالثة في ويمبلدون على حساب فيدرر

الرياضة

ديوكوفيتش يتوج بالكأس الثالثة في ويمبلدون على حساب فيدررديوكوفيتش يحمل كأس البطولة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwc9

توج نوفاك ديوكوفيتش بالكأس الثالثة له في بطولة ويمبلدون، بعد هزيمته المصنف الثاني وحامل اللقب 7 مرات روجيه فيدرر بنتيجة 7-6 (1) و6-7 (10) و6-4 و6-3.

وحقق الصربي فوزه رقم 200 في البطولات الأربع الكبرى، ليصعد للمركز الثامن في قائمة الأكثر تتويجا ببطولات الغراند سلام في التاريخ، حيث يملك اللاعب في خزانته 9 ألقاب.

وبات ديوكوفيتش، الذي فاز بلقبه الـ54 في مسيرته، أول لاعب يدافع بجدارة عن لقب البطولة الإنكليزية منذ 2007، كما أنه عدل كفة المواجهات المباشرة مع فيدرر إلى 20-20.

وحقق اللاعب أيضا فوزه رقم 48 هذا الموسم مقابل 3 هزائم، كما أن لقب ويمبلدون هو السادس له هذه السنة.

كان ديوكوفيتش قريبا من الخسارة في المجموعة الأولى عندما أشارت النتيجة إلى 5-6 لفيدرر، لكن الصربي فاز في 14 من 15 نقطة بعد ذلك، وقلب الأمور لصالحه.

ديوكوفيتش لحظة النصر

وأهدر ديوكوفيتش فرصة مميزة في المجموعة الثانية لحسم اللقاء مبكرا، عندما ارتكب فيدرر خطأ مزدوجا وكانت النتيجة تشير إلى 4-5 30/30 لصالح المصنف أول عالميا، لكن الأخير لم يستغلها جيدا وأدرك بعدها السويسري التعادل مستفيدا من "التاي بريك".

وتوقفت المباراة حوالي 20 دقيقة في المجموعة الثالثة بسبب غزارة الأمطار، ليعود بعدها اللاعبان للمباراة، ورغم أن فيدرر كان يلعب بصرامة شديدة، إلا أن ديوكوفيتش أظهر تناسقا قويا في ضرباته وفاز بنسبة 94% من إرساله الأول، لينهي المجموعة لصالحه بـ32 دقيقة فقط.

ديوكوفيتش وفيدرر

وواصل الصربي سيطرته في المجموعة الأخيرة، وكسر إرسال فيدرر في الشوط الخامس وتقدم 3-2، لينهي المباراة بعدها بضربة أمامية قاضية، وينتزع نصرا تاريخيا من المايسترو في 3 ساعات تقريبا.

وكان فيدرر يأمل بتحقيق فوزه الـ41 هذه السنة، وكسب لقبه الـ18 في البطولات الأربع الكبرى، علما أنه خاض النهائي العاشر له في ويمبلدون، وهو رقم قياسي.

 

المصدر: "ATP"